شبكة "ان بي سي":تكشف ساعة الصفر لضرب سوريا

 

وأفادت شبكة “إن بي سي” بتوقيت الضربة الدولية وعن طبيعتها وأهدافها؛ حيث قالت: “صرح مسؤولون أمريكيون أن الضربات العسكرية على سوريا ستبدأ يوم الخميس”, لافتة إلى أن “الولايات المتحدة ستوجه ضربات صاروخية إلى سوريا لمدة ثلاثة أيام، وربما تبدأ يوم الخميس، في هجوم يستهدف توجيه رسالة إلى بشار الأسد قبل الإطاحة به أو إعاقته عسكريًّا كما صرح كبار المسؤولين الأمريكيين يوم أمس”.
وقال مسؤولون كبار: إن “مخطط وزارة الدفاع الأولي المتوقع هو ثلاثة أيام من الغارات، وبعد ذلك سيقيم الإستراتيجيون الوضع ويستهدفون ما تبقى في جولات أخرى”.
وبحسب الشبكة، فإن الضربات الصاروخية الأمريكية ستشن من المدمرات البحرية أو الغواصات في البحر الأبيض المتوسط؛ حيث قامت أمريكا في الأيام الأخيرة بنقل المدمرات قرب سوريا التي تقع على الحافة الشرقية للبحر.
وأكد مسؤولون في البحرية أن أربع مدمرات متوقفة تصطف استعدادًا للحملة وهي: (يو إس إس باري، يو إس إس ماهان، يو إس إس راماج، ويو إس إس غريفلي) كما دخلت البحر الأبيض المتوسط أمس الثلاثاء المدمرة الخامسة (ستاوت) المحملة بالصواريخ الموجهة، من خلال مضيق جبل طارق، لكنَّ مسؤولين قالوا: إنها لن تشارك في أي هجوم بصواريخ كروز. وأضاف مسؤول أن “المدمرات الأربع الآن لديها صواريخ كروز بما فيه الكفاية”.
من جانبه، طالب السناتور جون ماكين بالضغط في اتجاه أبعد من ذلك، داعيًا الولايات المتحدة وحلفاءها لتوفير الأسلحة إلى “المقاومة على الأرض”.

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: