شرب الماء يجعل بشرة المرأة مشرقة ونقية

تنسى النساء في كثير من الأحيان شرب الماء خلال النهار، وهذه العادة الخاطئة يمكن أن تحرمهن من الحصول على بشرة مشرقة وأكثر حيوية.

حيث لا يمكن تخيل مدى أهمية شرب 10 أكواب من الماء يوميا، فالماء مفيد جدا في تنشيط الدماغ والجسم والعضلات والأوعية الدموية والجهاز الهضمي والجلد.

[ads1]

وبالتأكيد شرب الماء ضروري لكل البشر ولكن الأمر مختلف بالنسبة للنساء اللواتي يردن المحافظة على جمالهن، حيث إن الماء يساعد في تخفيف وزنهن وتحسين بشرتهن لتصبح أكثر جمالا، والماء قد يعمل على إخفاء الأورام في القدمين ويحسن عملية التمثيل الغذائي “الأيض” التي تقوم بها أجسادهن.

ويؤكد خبراء التغذية السريرية Clinical Nutrition أن كمية الماء المتركزة في الجسم تصبح قليلة مع التقدم في العمر، لذا يقل استهلاك الماء.

[ads2]

وينصح الخبراء النساء بشرب الماء بمقدار يتراوح بين 8 إلى 10 أكواب يوميا، أما اللواتي يمارسن الرياضة فعليهن شرب حوالي 12 كوبا من الماء يوميا.

ويقول الخبراء أيضا أن الجسم يقوم بتفسير الشعور بالعطش عن طريق الخطأ على أنه الشعور بالجوع، ولذا نهرع بسرعة إلى الثلاجة لتناول الطعام بدلا من شرب الماء، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن.

ويقوم الجسد بالتعويض عن نقص شرب الماء عن طريق المحافظة على السوائل الموجودة، لذا عند اكتشاف وجود ورم في الجزء السفلي من الأقدام أو في الوجه، يكون السبب نقص في شرب الماء أو يمكن أن يكون فشل في الكلى أو في عضلة القلب.

[ads1]

وإن المرأة التي تشرب الكميات المطلوبة من الماء، تتمتع ببشرة نقية لأن الجلد يحصل من الداخل على الحد الأقصى من الماء المتسرب إليه ليبدو من الخارج أكثر نضارة وحيوية، وخال من البثور والحساسية الشديدة.

ويذكر الخبراء أهمية شرب المياه الطبيعية التي تأتي من المياه الجوفية ومن المصادر الطبيعية، لأنها تحوي على المعادن وتحديدا الكالسيوم والمغنيسيوم المفيدة جدا للنساء، حيث أن الجسم يمتصها بسرعة أكبر عن طريق الماء.

ويوصي الخبراء بشرب قنينة من المياه بسعة لتر ونصف يوميا، حيث أن الشاي والقهوة يتم حسابها ضمن كمية المياه اللازمة لجسم الإنسان.

[ads2]

ويؤكد الخبراء أن شرب من 9 إلى 10 أكواب من الماء كل يوم يحمي أجسامنا من الجفاف ويمكن أن نرى تحسنا واضحا في غضون ثلاثة أسابيع، وسوف تبدو البشرة أكثر إشراقا والتعب والصداع سيتلاشى بالإضافة لاحتمال تناقص الوزن.

المصدر: ويب تيب

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: