شركة كورية تسعى لشراء حصة باتصالات تونس

قالت شركة كوريا تيليكوم (كي.تي) الكورية الجنوبية اليوم إنها في أولى مراحل مباحثاتها لشراء حصة 35% في شركة اتصالات تونس المملوكة للدولة، وذلك ضمن خطط الشركة الكورية لتوسيع نشاطها في الخارج في ظل بلوغ سوق الاتصالات في كوريا الجنوبية درجة الإشباع.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن الشركة قولها إنه “لم يتم تحديد أي شيء بعد”، مضيفة أنها تسعى أيضا لتوسيع مكانتها في دول أفريقية أخرى. وتنضاف الشركة الكورية الجنوبية إلى عشر شركات أخرى تطمح لشراء الحصة من شركة إماراتية، وذكرت مصادر صناعية أن الحصة المذكورة مطروحة للبيع بحوالي 650 مليون دولار، وتملك الحصة شركة اتصالات الإماراتية.

ويأتي مسعى شركة “كي.تي” بعد انسحابها أوائل العام الجاري من التنافس على شراء حصة شركة فيفاندي الفرنسية في شركة اتصالات المغرب، وكانت “كي.تي” حاولت العام الماضي شراء الحصة من شركة اتصالات في جنوب أفريقيا، غير أنها فشلت بسبب معارضة حكومة جنوب أفريقيا.

وسبق لمسؤول حكومي تونسي أن صرح في يونيو/حزيران الماضي بأن 13 شركة مهتمة بشراء الحصة في شركة اتصالات تونس، ومن هذه الشركات تركسال التركية وشركة اتصالات في أبو ظبي وشركتان من الصين.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: