شفيق صرصار 4

شفيق صرصار يعرض آخر المستجدات المتعلقة بانتخابات المجلس الأعلى للقضاء

[ads2]

سلمت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى غاية يوم  الاربعاء 27 جويلية الجاري ، 123 بطاقة اعتماد لملاحظين، ينتمون إلى شبكة مراقبون ورابطة الناخبات التونسيات، لملاحظة انتخابات المجلس الأعلى للقضاء، المزمع تنظيمها يوم 23 أكتوبر 2016، وفق ما أعلن عنه رئيس الهيئة شفيق صرصار خلال لقاء صحفي بمقر الهيئة.
وأوضح صرصار، أن شبكة مراقبون تقدمت ب115 طلب اعتماد، فيما تقدمت رابطة الناخبات التونسيات بثمانية مطالب، مشيرا إلى أن هذا الرقم مؤهل للارتفاع بالنظر إلى توزع الانتخابات على 13 مركز اقتراع يتفرع عنها 108 مكتب اقتراع.
وأفاد بخصوص آخر المستجدات المتعلقة بقائمات الناخبين، التي تم الشروع في نشرها على الموقع الرسمي للهيئة، وفتح باب الاعتراض في شأنها منذ 20 جوان الماضي، بأن الهيئة تلقت أمس الثلاثاء قائمة بمائة ملحق قضائي جديد، ليرتفع بذلك عدد قضاة الدرجة الأولى من صنف القضاة العدليين إلى 903 قاض، مضيفا في ذات السياق أن الهيئة تلقت أمس قائمة محينة من الهيئة الوطنية للمحامين بتونس بقرابة مائتي اسم ليرتفع عدد المحامين الى 8379 محام.
كما أكد أن ضبط القائمة النهائية للمدرسين الباحثين، سيتأثر بالقائمة المحينة للمحامين الذين يعملون في مجالي التعليم العالي والمحاماة، مشيرا إلى أن الادارة التنفيذية للهيئة تعكف على ضبط هذه القائمة بعد الإخذ بعين الإعتبار التقاطعات المسجلة في كلا القائمتين.
وصرح بأن الهيئة لم تتلق إلى غاية اليوم سوى اعتراضين أحدهما يخص قائمة القضاة الإداريين، والثاني يهم المدرسين الباحثين، رغم أنه لم يتبق سوى 5 أيام على إنتهاء آجال تقديم الاعتراضات على قائمات الناخبين المقرر يوم 1 أوت المقبل، داعيا الناخبين والأطراف المسؤولة إلى مراسلة الهيئة قبل انتهاء آجال الاعتراض.
يذكر أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، وضعت رزنامة مفصلة لانتخابات المجلس الأعلى للقضاء، ونشرتها بالرائد الرسمي منذ 9 جوان الماضي، وتنطلق هذه الرزنامة بنشر قائمات الناخبين في 20 جوان، مرورا بعدة مراحل قبل يوم الاقتراع الذي تقرر تنظيمه يوم 23 أكتوبر 2016، على أن يتم الإعلان النهائي عن الفائزين في انخابات كافة المجالس القضائية يوم 22 نوفمبر المقبل.

المصدر:إذاعة صفاقس

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: