شهادات الأسيرات لما تعانيه من سلطات الاحتلال داخل السجون

نقلت محامية هيئة شؤون الاسرى حنان الخطيب شهادات من الاسيرات الفلسطينيات القابعات في سجن الشارون للنساء (21 اسيرة) حول تعرضهن للضرب والتعذيب خلال اعتقالهن وللمعاملة القاسية داخل السجن.

وقالت الاسيرة لينا الجربوني سكان عرابة الجليل المحكومة 17عاما ان الاسيرات يعانين من برودة غير طبيعية في القسم الذي يتواجدن فيه، وترفض ادارة السجن ادخال ملابس عبر الاهل واغطية شتوية.

وقالت ان الاسيرات يعانين من برودة شديدة خاصة ان الشبابيك مغلقة من خلال قطعة بلاستيك وتتسرب منها الرياح الباردة وان غالبية الاسيرات يعانين من اوجاع في الظهر نتيجة البرد.

وقالت الاسيرة شيرين العيساوي سكان القدس والمقوفة منذ 6/3/2014 ان الاسيرات يعشن ماساة حقيقية بسبب وجود جنائيات في نفس القسم حيث ان الاسيرات الجنائيات يتعمدن استفزاز الاسيرات من خلال الشتائم البذيئة والمسبات والازعاج الدائم لهن.

وافادت الاسيرة لينا خطاب سكان رام الله الموقوفة منذ 13/12/2014 انها تعرضت للاهانات والضرب خلال اعتقالها على يد الجنود الاسرائيليين، حيث قام احد الجنود بالاعتداء عليها وتمزيق ملابسها وتوجيه الشتائم البذيئة لها.

واشتكت الاسيرة سمارة زين الدين سكان نابلس الموقوفة منذ 28/5/2014 من عدم تقديم العلاج لها حيث تعاني من وجود اورام في صدرها.

والاسيرة سمارة هي زوجة الاسير نادر طلب زين الدين المعتقل في سجن مجدو واخت الاسرى نزيه وعبد الرحمن واحمد الذين يقبعون في سجن مجدو.

واشتكت الاسيرة امل طقاطقة سكان بيت لحم من عدم تقديم العلاج لها حيث اصيبت على يد الجنود الاسرائيليين خلال اعتقالها، وهي مقعدة وتتنقل على كرسي متحرك ولا تستطيع المشي وتحتاج الى رعاية طبية.

وافادت الاسيرة ياسمين شعبان سكان جنين الموقوفة منذ 3/11/2014 انها تعرضت لمعاملة قاسية وتعذيب في معتقل الجلمة عند اعتقالها، وقالت انه تم شبحها على كرسي مقيدة بالسلاسل مدة طويلة، وانه تم تهديدها خلال التحقيق باعتقال زوجها واولادها…

ووصفت الاسيرة ياسمين زنازين التحقيق بالسيئة جدا، من حيث حيطانها الخشنة وفرشاتها الوسخة والمليئة بالرطوبة العالية وعدم وجود مياه ساخنة ومنعها من لقاء المحامين.

وقالت انها تعاني من الربو والغدد وبحاجة الى علاج ومتابعة طبية.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: