شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال في غزة

استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق بلدة جباليا بشمالي قطاع غزة الجمعة، في ظل توتر بالقطاع بعد غارة إسرائيلية الأربعاء أسفرت عن استشهاد فلسطينيين اثنين.

وقالت مصادر فلسطينية إن القوات الإسرائيلية المتمركزة على الحدود الشرقية للبلدة أطلقت النار باتجاه مجموعة من الشبان كانوا قرب الحدود، مما أدى لاستشهاد بلال عويضة (20 عاما) وإصابة آخر وصفت جروحه بالمتوسطة.

من جهته، قال مسؤول عسكري إسرائيلي إن القوات الإسرائيلية أطلقت النار لتفريق محتجين فلسطينيين بعد أن رشق بعضهم الجنود بالحجارة ودفعوا بإطارات سيارات مشتعلة في اتجاههم.

وفي حادث منفصل، قالت وزارة الداخلية في قطاع غزة إن القوات البحرية الإسرائيلية احتجزت صيادين فلسطينيين بعد أن أشعلت النار في قاربهما، وقال الجيش الإسرائيلي إنه يتحقق من هذا التقرير.

يأتي ذلك مع تزايد التوتر بالقطاع بعد غارة جوية إسرائيلية الأربعاء أسفرت عن استشهاد مقاومين فلسطينيين حمل الاحتلال أحدهما مسؤولية هجوم صاروخي أثناء جنازة رئيس الوزراء الأسبق أرييل شارون في وقت سابق هذا الشهر.

يذكر أنه وبعد هدوء غير مألوف الفترة الماضية، قالت إسرائيل يوم الثلاثاء الماضي إن حوالي عشرين صاروخا أو قذيفة هاون أطلقت خلال الشهر الماضي من قطاع غزة، واتهمت حركة الجهاد الإسلامي بالمسؤولية عنها، وتعهد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالرد.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: