صحيفة بريطانية تنشر فيديو للملكة إليزابيث الثانية وهي تؤدي إشارة هتلر النازية

صحيفة بريطانية تنشر فيديو للملكة إليزابيث الثانية وهي تؤدي إشارة هتلر النازية

نشرت صحيفة “ذي صن” البريطانية على واجهة موقعها الالكتروني الرئيسية مقطع فيديو يعود للعام 1933، تظهر فيه الملكة إليزابيث الثانية وهي تؤدي إشارة هتلر النازية.

وتظهر في مقطع الفيديو الملكة إليزابيث الثانية وعمرها سبعة أعوام، إضافة إلى شقيقتها مارغريت، ووالدتها وعمها إدوارد، وذلك بحسب ما أوردته الصحيفة في خبرها حول الفيديو الذي تم تصويره قبل اندلاع الحرب العالمية الأولى بست سنوات.

ويبلغ طول المقطع 17 ثانية وباللونين الأبيض والأسود، وتظهر فيه العائلة الملكية في حديقة قصر “بالمورال” الواقع شمال البلاد، حيث تقوم الوالدة برفع يدها اليمنى من أجل أداء إشارة النازية، لتقوم إليزابيث الثانية بتقليد والدتها، فضلاً عن رفع العم إدوارد يده مؤديا نفس الإشارة أيضاً.

وفي تعليقه على الفيديو أصدر قصر باكينغهام، المقر الرسمي لملكة بريطانيا اليزابيث الثانية، بياناً، أشار فيه إلى أن الفيديو الذي تم تسجيله قبل 80 عاماً تم إستغلاله لأغراض أخرى، وأن نشره مخيبا للآمال.

هذا في الوقت الذي ذكرت فيه الصحف البريطانية أن قصر باكينغهام يحقق في كيفية تسريب الفيديو المثير للجدل.

ومن جانب آخر قال مسؤولو صحيفة “ذا صن”، بشأن قرارهم المتعلق بنشر المقطع، إن “هذا الفيديو بقي مخبئاً طيلة 82 عاماً، ونحن اليوم ننشره، ولا نعتقد أن ذلك سيكون له انعكاسات سيئة على الملكة، ووالدتها وشقيقتها المتوفيتين”.

وفي شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، من المنتظر أن تصبح إليزابيث الثانية (89 عاماً)، التي تولت عرش بريطانيا من والدها جورج السادس عام 1952، أكثر شخص يعتلي العرش البريطاني لأطول مدة زمنية، بعد الملكة فيكتوريا التي تربعت على العرش منذ العام 1837وحتى 1901.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: