صحيفة لو فيغارو:روسيا‬ ترسل مرتزقة لدعم النظام السوري في معركة حلب

صحيفة لو فيغارو: روسيا ترسل مرتزقة لدعم النظام السوري في معركة  حلب

أفادت صحيفة لوفيغارو الفرنسية  أن روسيا تقوم بإرسال مرتزقة لدعم النظام السوري في معركة حلب

ويذكر أن إرسال روسيا مرتزقة يقالتلون إلى جانب النظام السوري   كشفته مواقع إعلامية منذ السنوات الأولى من الثورة السورية من بينها موقع الحركة التطوعية العسكرية الروسية  الذي فتح على موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت باب  “التطوع” على أساس تعاقدي ولمدة ستة أشهر كحد أدنى للراغبين في القتال بسوريا، وذلك تحت ذريعة إعادة الإستقرار في المنطقة، وتعزيز الوجود العسكري والسياسي الروسي في سوريا.
ومن جانبه كشف موقع ” فونتانكا” الروسي عن تواجد ميليشيا “الفرقة السلافية” الروسية في سوريا من أجل القتال إلى جانب قوات الأسد، حيث عملت مجموعة مقربة من المخابرات الروسية على تشكيل ميليشيات، من خلال نشر إعلانات على المواقع الروسية تطلب جنوداً وضباطاً متقاعدين من الذين قاتلوا في شمال القوقاز وطاجكستان، مقابل مردود مادي يقدر بـ5000 دولار.

كما نشرت صحيفة “fontanka” الروسية في عام 2013 شهادات لمرتزقة روس، معظمهم من العسكريين المتقاعدين، قاتلوا إلى جانب قوات الأسد والمليشيات الشيعية على عدة جبهات سورية، مقابل راتب شهري يصل إلى 4000 دولار.
ومن جانبهم رصد النشطاء والثوار  في سوريا نشاطاً عسكرياً لمرتزقة روس في عدة مناطق من سوريا، حيث كانت معظم الميليشيات الروسية ترافق الميليشيات الشيعية التابعة لإيران، وسجل في العام 2013 مقتل “الكسي ماليوتي” كأول مرتزق روسي في سوريا خلال معارك مع الثوار في منطقة “السخنة” بريف حمص.

هذا ويذكر أن نظام بشار الأسد يشن  منذ 21 أفريل الماضي  هجمة همجية على مدينة حلب لم تسلم منها حتى المستشفيات  والمساجد ومستودعات  لمواد الإغاثة و خلفت استشهاد قرابة 300 مدنيا وجرح الآلاف .

وقد اعتبر رئيس الائتلاف السوري المعارض، أنس العبدة، أن التصعيد العسكري من قبل النظام في حلب (شمال) ومناطق أخرى، يأتي “هروباً من استحقاقات تتعلق بالانتقال السياسي”.

 

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: