le temps- Sfax-Capitale de la Culture arabe _1

صفاقس : انطلاق الاسبوع الثقافي الصيني

صفاقس : انطلاق الاسبوع الثقافي الصيني

[ads2]

انطلق الأسبوع الثقافي الصيني في مدينة صفاقس تزامنا  مع  تظاهرة صفاقس عاصمة الثّقافة العربيّة لسنة 2016، الأسبوع الثّقافي الصّيني يتواصل إلى غاية السّابع من ذات الشّهر ببرمجة متنوعة يؤثثها نحو 60 فنانا.

مهرجان الفنون الصّينيّة يحمل تاريخ أعرق الحضارات وأقدمها وكانت لها صلات تاريخيّة بالعالم العربي تجسّد في طريق الحرير الشّهير وفي التّبادل الثّقافي القديم والمتجدّد، ألوانا من الفنون تعكس ثراء التّراث المادي واللّامادي الصّيني وتنوّعه.

ستقدم الفرقة الفنّية لمقاطعة سيشوان مجموعة من العروض الفرجويّة التّي توازن بين مقتضيات الحكمة الصّينيّة وحركات الجسد، أوبرا سيشوان سيكون لها حضور بارز في هذا الأسبوع وهي المعروفة في العالم بقدرة المشاركين فيها على تغيير أقنعتهم وهي تقنية فريدة تعتبر أحد كنوز التّراث الثّقافي الصّيني، وستكون فنون الرّقص والألعاب البهلوانيّة والأغاني التّي تميّز المقاطعة حاضرة بمختلف تجلّياتها في هذا الأسبوع الثّقافي.

ملامح أخرى من التّراث المادي واللّامادي الصّيني ستقدّم خلال مهرجان الفنون الصّينيّة ومن بينها تقليد الاصوات وطرق العزف التّقليديّة والغناء الفردي و معارض تقليديّة و حكايات شعبيّة صينيّة.
ومن الفعاليات المنتظرة:

من 03 إلى 05 أوت: عرض لأبرز ملامح التّراث المادي واللّامادي الصّيني بمعرض صفاقس الدّولي

يوم 03 أوت: عرض فرجوي من بيكين وسيشوان في شكل لوحات من التّراث الشّعبي الموسيقي والرّاقص بالمركّب الثّقافي محمّد الجموسي انطلاقا من السّاعة التّاسعة والنّصف ليلا.

يوم 4 أوت: عرض للفرقة الصّينيّة بسبيطلة

يوم 05 أوت: عرض للفرقة الصّينيّة بالمنستير.

[ads2]

آم تونيزيا

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: