صفقة وشيكة للاستحواذ على ياهو بـ 5 مليارات دولار فقط

صفقة وشيكة للاستحواذ على ياهو بـ 5 مليارات دولار فقط

[ads2]

تستعد شركة فيريزون للإعلان عن استحواذها على شركة ياهو مقابل صفقة تبلغ قيمتها 5 مليارات دولار، وعلى الرغم من عدم استكمال الشروط بعد إلا أنه من المتوقع أن يتم الإعلان الاثنين، وفقا لتقرير نشره موقع Recode التقني.

وتساعد هذه الخطوة شركة فيريزون على الانتقال والتحول إلى ما هو أكثر من مجرد شركة مقدمة لخدمات الاتصالات الخليوية، ويأتي ذلك بعد قيام الشركة في العام الماضي بشراء شركة أميركا أون لاين AOL مقابل 4.4 مليار دولار.

وتعتبر شروط الصفقة غير واضحة بعد، بما في ذلك ما إذا كانت صفقة فيريزون تشمل بعض أو كل براءات اختراع وأصول وعقارات ياهو، التي تضاءلت قيمتها النقدية.

[ads1]

ولا تعتبر قيمة الصفقة المالية كبيرة، وذلك عند الأخذ في الاعتبار قيمة صفقات أخرى تمت سابقًا مثل قيام فيسبوك بشراء خدمة التراسل #واتس أب مقابل 22 مليار دولار، وقيام مايكروسوفت مؤخرا بدفع مبلغ 26.2 مليار دولار لقاء شراء خدمة لينكد إن، حيث تبلغ أرقام الصفقات تلك أضعاف قيمة صفقة ياهو.

وتمتلك شركة ياهو خدمات عديدة ما زالت مطلوبة بقوة من قبل المستخدمين مثل الطقس والأخبار والرياضة ومنصة مشاركة الصور والفيديو فليكر Flickr ومنصة التدوين الاجتماعي تمبلر Tumblr.

وليس من الواضح بعد ما تخطط شركة فيريزون للقيام به، بحيث يمكنها إبقاء الأمور على وضعها الحالي وإدارة الشركة بمثابة شركة فرعية تابعة لها، أو يمكن ضمها بشكل كامل تحت عباءة فيريزون.

[ads2]

وعملت ماريسا ماير، المديرة التنفيذية لشركة ياهو منذ توليها منصبها على الاستحواذ وشراء الشركات الصغيرة والاتجاه نحو تكنولوجيا الهواتف المحمولة، وركزت على تطبيقات الهواتف التابعة لخدمات ياهو.

ويبدو أن فيريزون لا ترغب في الإبقاء على ماريسا ماير، حيث من المتوقع أن يتولى قيادة ياهو تيم أرمسترونغ الرئيس والمدير التنفيذي لشركة AOL.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: