صلاح البردويل:مفاوضات تبادل الأسرى غير مرتبطة باتفاق التهدئة

كشف القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الدكتور صلاح البردويل عن أن المفاوضات الخاصة بشأن تبادل الأسرى الفلسطينيين مع “الاحتلال الإسرائيلي” غير مرتبطة بمسار أو ببنود اتفاق التهدئة مع الاحتلال.

وأوضح البردويل في تصريحات خاصة لـ”قدس برس” عن أن جولة جديدة من المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين و”الإسرائيليين”، بخصوص بنود اتفاق التهدئة، من المرتقب أن تبدأ بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى في القاهرة، وأشار إلى أن ملفاتها ستتضمن قضايا الميناء والمطار والإفراج عن الأسرى.

وأشار البردويل إلى أن الجولة الأخيرة من المفاوضات غير المباشرة التي احتضنتها القاهرة ثبّتت وقف إطلاق النار، وقال: “لقد تم التوافق على جدول أعمال المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال، ويتضمن قضايا الميناء والمطار والإفراج عن الأسرى، أي النواب وأسرى صفقة الأحرار”.

وبين البردويل أن “الاحتلال أصر في الجولة الأخيرة من المفاوضات غير المباشرة على إقحام بند جديد يتعلق بتبادل الأسرى في الحرب الأخيرة، نحن وجهة نظرنا أن هذا الأمر ليس من اختصاص الوفد الفلسطيني المفاوض الحالي، وأنه يحتاج لوفد مختص آخر”.

على صعيد آخر أكد البردويل أن اتفاق المصالحة الفلسطيني الموقع بين “حماس” و”فتح” يسير وفق ما هو متفق عليه، وأن غزة بانتظار اجتماع لمجلس وزراء حكومة التوافق بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى.

وقال البردويل: “المصالحة تسير مثلما هو متفق عليه في القاهرة، ونحن في انتظار أن يجتمع مجلس وزراء حكومة التوافق في غزة كما وعد بذلك رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وبالعموم نحن في حماس ماضون في تنفيذ كل ما اتفقنا عليه وإنهاء الانقسام بشكل كامل”، على حد تعبيره.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: