صندوق الصداقة القطري ينظم “QFF Achievers Awards “

صندوق الصداقة القطري ينظم

“QFF Achievers Awards ”

تونس في 1  جوان2015

يستعد صندوق الصداقة القطري لتنظيم أكبر تجمع للباعثين الشبان التونسيين في مجال ريادة الأعمال، وذلك يوم 5 جوان 2015 تحت عنوان ‘’QFF Achievers Awards”. والذي هو بمثابة إحتفالية لشكر وتقدير أول دفعة من منتفعي الصندوق والبالغ عددهم الف منتفع، كما سيتم تكريم أصحاب أفضل 10 مشاريع التي أظهرت تميزا بمختلف المجالات وذلك من ضمن 80 مشروعا تم ترشيحهم من قبل شركاء الصندوق.

وقد تم اختيار هذا الاسم بناءً على فكرة؛ قوامها ان تحقيق أي مشروع هو بمثابة الحلم ، ولكن الأهمية تكمن في تجسيده إلى واقع يغير من حياة باعث المشروع والمحيطين به، ويفتح له آفاقاً جديدة في عالم ريادة الأعمال وتعزيز الاقتصاد الوطني.

وقد صرح سفير دولة قطر، عبدالله بن ناصر الحميدي، ورئيس صندوق الصداقة القطري بتونس أن من الأهداف الأساسية للصندوق دعم ثقافة المبادرة وريادة الأعمال لدى الشباب التونسي.

وأضاف أن تنظيم مسابقة ‘’QFF Achievers Awards” يندرج في هذا الإطار، وقد ارتأينا أن ندمج احتفالنا بقصص نجاح المنتفعين لتكون حافزاً لنجاحات أخرى. وقد أشركنا نخبة من المؤسسات الخاصة لهذه المسابقة حتى يتم ترسيخ ثقافة النجاح وتقديم نماذج يمكن أن يقتدي بها الشباب، وحتى تكون سنّة حميدة تنظم سنوياً.

وهذه الجائزة السنوية تستهدف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمختلف القطاعات (الصناعة، الصحة، الفلاحة، البيئة، الصناعات التقليدية، التكنولوجيا ، البرمجيات) لما تمثلة من اهمية في الاقتصاد الوطني. وكان قرار تخصيص جائزة ريادة الأعمال من قبل صندوق الصداقة لهذا العام مبنيا على عدد من  المعايير وهي بالأساس؛ توفير فرص العمل، ومردودية المشروع، مدى الجاهزية والقدرة على التطوير، التنافسية والابتكار، الأثر الاجتماعي، وتواجدها في المناطق الداخلية.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: