صندوق النقد العربي يمنح تونس قرضا بقيمة 147.4 مليون دولار

تم امس الخميس بمقر البنك المركزي التونسي التوقيع على اتفاقيتي قرض منحهما صندوق النقد العربي بمبلغ إجمالي بـ32 مليون دينار عربي (الدينار العربي الحسابي هو الوحدة النقدية لصندوق النقد العربي)ما يعادل 147.4 مليون دولار أمريكي.
و تخص الاولى تسهيل التصحيح الهيكلي للقطاع المالي والمصرفي والثانية تسهيل التصحيح الهيكلي لقطاع المالية العمومية
كما تم التوقيع على اتفاقية خط ائتماني بمبلغ 65 مليون دولار بين البنك المركزي التونسي وبرنامج تمويل التجارة العربية، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن البنك المركزي

وتبلغ قيمة قرض تسهيل التصحيح الهيكلي للقطاع المالي والمصرفي 12 مليون دينار عربي حسابي (55.3 مليون دولار). ويهدف هذا القرض إلى مساندة جهود البنك المركزي التونسي الرامية إلى مواصلة الإصلاحات في مجال سوق الصرف.

وبخصوص قرض تسهيل التصحيح الهيكلي لقطاع المالية العمومية البالغة قيمته 20 مليون دينار عربي حسابي (92.1 مليون دولار)، فيهدف إلى مساندة الإصلاحات في مجال السياسة الضريبية وتطوير الإدارة الضريبية، حسب نص البلاغ.

وأما في ما يتعلق بخط الإئتمان مع برنامج تمويل التجارة العربية، فيبلغ قيمته 65 مليون دولار و تهدف هذه الاتفاقية إلى توفير التمويل للمصدرين والمستوردين في مجال التجارة العربية بالنسبة للسلع المنتجة أو المصنعة بأحد الدول العربية والتي تفوق القيمة المضافة فيها بالدول العربية 40 بالمائة والسلع الإنتاجية الرأسمالية والخدمات المصاحبة لها من دول غير عربية إلى دول عربية.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: