صهر بن لادن يدلي بشهادة غير متوقعة أثناء محاكمته في أمريكا

 

أدلى سليمان أبو غيث زوج ابنة أسامة بن لادن بشهادة غير متوقعة في محاكمته في اتهامات مرتبطة بالإرهاب و أنكر القيام بأي دور في مؤامرات تنظيم القاعدة ضد الولايات المتحدة، حسب ما ذكرت وكالة رويترز للأنباء.

و يعدّ أبو غيث (48 عاما) أكبر شخصية يزعم أن لها صلات بالقاعدة يحاكم أمام محكمة مدنية أمريكية. واتهمه مدعون في محكمة اتحادية أمريكية في نيويورك بأنه كان متحدثا باسم القاعدة و بأنه يقوم بتجنيد أشخاص لصالح التنظيم وبأنه كان على علم بهجمات ضد أمريكيين.

و وصف أبو غيث في رده على أسئلة محاميه ستانلي كوهين اجتماعا لابن لادن مؤسس القاعدة في أفغانستان بعد ساعات من هجمات 11 سبتمبر أيلول 2001 على الولايات المتحدة.

كما أفاد أبو غيث بأن بن لادن الذي كان مجتمعا في كهف في الجبال مع عدد من كبار مساعديه من بينهم أيمن الظواهرى سأله عما إذا كان سمع عن الهجمات. وقال أبو غيث إنه سمع لأول مرة عن الهجمات من تقارير إخبارية.

و قال أبو غيث إن بن لادن قال “نحن من فعلها.” و سأله “ماذا تتوقع أن يحدث؟”. و قال أبو غيث الذي كان يتحدث من خلال مترجم إن قال إنه يتوقع ألا تهدأ الولايات المتحدة قبل أن تنجز أمرين: قتل بن لادن والإطاحة بحكومة طالبان في أفغانستان.

و قال للمحلفين إن ابن لادن قال له “أنت متشائم جدا.”

و اعترف بأنه أعد عدة تسجيلات مصورة بطلب من بن لادن منها “التحذير من أن عاصفة الطائرات لن تتوقف” لكنه أنكر أي علم مسبق بهجمات أخرى.

و تأتي شهادة أبو غيث بعد يوم من قرار قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية لويس كابلان الذي يرأس المحاكمة بأن هيئة المحلفين لن تستمع إلى شهادة خالد شيخ محمد المتهم بأنه العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر والمحتجز في سجن معسكر جوانتاناموا في كوبا.

و كان أبو غيث قال إنه التقى مع محمد عندما كان في أفغانستان لكنهما لم يتناقشا في أي خطط لشن هجمات.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: