ضابط صهيوني: نُشطاء حماس الذين قتلوا داخل النفق خططوا لتنفيذ عملية

كشفت صحيفة هآارتس “الإسرائيلية” مساء اليوم عن ضابط كبير في الجيش “الإسرائيلي” قوله إن شهداء القسام الذين استشهدوا الليلة الماضية في رفح كانوا متواجدين داخل نفق أعدوه للهجوم على أهداف إسرائيلية.

وبحسب أقول الضابط فإن الجيش “الإسرائيلي” قال إنه اكتشف قبل يومين نفقين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة, وأضاف الضابط أن المقاومين كانوا يعدون مواد متفجرة داخل النفق, وقال أن السبب الرئيسي لانفجار النفق غير واضح حتى هذه اللحظة.

وأضاف الضابط أن الجيش وبعد وصول معلومات لديه عن وجود أنفاق في تلك المنطقة, قام بالأيام الاخيرة بأعمال بحث وحفر عن النفق في المنطقة الحدودية لمدينة رفح, وقال الضابط نحن نقوم بالبحث للعثور على جميع أطراف النفق, مضيفاً أن الجيش يواصل هجماته ضد أهداف في قطاع غزة ليس لها علاقة بالأنفاق.

وتابع الضابط يقول أن المنظومة الأمنية “الإسرائيلية” مازالت في حيرة من أمرها, وهم لا يعرفون متي وكيف خططت حماس لحفر واستخدام هذا النفق وقت المواجهة مع العدو, ولكن بحسب أقوال الضابط فإن النفق كان معداً لتنفيذ عملية, مضيفاً أن ساعة انفجار النفق كان يتواجد عدد من المقاومين على المستوى العملياتي المتوسط من حركة حماس.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: