طائرات أمريكية و سعودية تقصف مواقع تنظيم الدولة بعين العرب مقابل تعزيزات جديدة للتنظيم

نفّذت طائرات التحالف الدولي غاراتها على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في عين العرب (كوباني) على الحدود السورية التركية. و تمثل الغارات الجديدة التي نفذتها، اليوم الإثنين، طائرات أميركية وسعودية، الموجة التاسعة من الغارات على مدى 24 ساعة . و نقلا عن مصادر إعلامية كردية أن مقاتلي التنظيم فجروا ست سيارات مفخخة في مواقع مختلفة لـوحدات “الحماية الكردية ” في عين العرب.
و شهدت المنطقة المقابلة لمدينة عين العرب قتالا عنيفا اليوم، واستخدمت فيه كافة أشكال الأسلحة. وقد جرت الاشتباكات في وسط المدينة وعلى مقربة من معبر مرشد بينار الحدودي مع تركيا، كما شنّ طيران التحالف 15 غارة على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية منذ الخامسة من فجر اليوم.

و من جهتها ذكرت القيادة المركزية للجيش الأميركي اليوم أن طائرات أميركية و سعودية نفذت أمس الأحد واليوم الاثنين سبع ضربات ضد أهداف تنظيم الدولة قرب عين العرب، و أضافت أن أربع ضربات كانت في جنوبي غربي المدينة و أصابت وحدات التنظيم و دمرت موقعا لإطلاق النار، في حين أصابت ثلاث ضربات أخرى شمالي شرقي المدينة وحدة عسكرية و دمرت موقع تجمع و عدة أبنية.

و شاركت المملكة العربية السعودية في ضربات التحالف بقاذفات قنابل و طائرات مقاتلة، واستهدفت وحدات للتنظيم و مواقع لأسلحة رشاشة ثقيلة و خمسة مقرات يسيطر عليها.

و من جهة أخرى انظمت فرق مقاتلة من ريف حلب والرقة لتنظيم الدولة الإسلامية للسيطرة على المدينة في ظل مقاومة شرسة من “قوات حماية الشعب الكردية”.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: