طائرات الاحتلال الصهيونية تشن سلسلة غارات على غزة

أصيبت امرأة فلسطينية بجراح متوسطة، جراء سلسلة غارات شنتها طائرات حربية إسرائيلية، في ساعة متأخرة من مساء السبت على مواقع متفرقة في قطاع غزة.

وقال شهود عيان، إن امرأة أصيبت بجراح متوسطة في الغارة، التي استهدفت موقع تدريبي تابع لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي غرب رفح جنوبي قطاع غزة.

كما أغارت الطائرات الحربية على موقع تابع لكتائب القسام في خانيونس جنوب قطاع غزة.

وشنت طائرات حربية عدة على أراضٍ زراعية وأخرى خالية غرب وشمال مدينة غزة، وسط تحليق مكثف للمقاتلات الجوية الإسرائيلية بمختلف أنواعها.

وقالت مصادر أمنية إن الغارات الإسرائيلية المتفرقة على القطاع، أحدثت أضرارا جسيمة في بعض منازل المواطنين المجاورة لمكان القصف الإسرائيلي

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن السبت، أن فلسطينيين أطلقوا 3 صواريخ من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل.

وقصف الجيش الإسرائيلي مواقع في قطاع غزة صباح السبت، في خطوة قال إنها تأتي ردا على إطلاق صاروخ من القطاع على جنوبي إسرائيل.

ووقّعت الفصائل الفلسطينية اتفاق تهدئة مع إسرائيل في تشرين الثاني/نوفمبر 2012، بوساطة مصرية، تم بموجبه وقف هجوم إسرائيلي على غزة استمر لمدة 8 أيام، وأدى إلى مقتل نحو 160 فلسطينياً و6 إسرائيليين، بحسب إحصائيات فلسطينية رسمية وصحف إسرائيلية.

وتحاصر إسرائيل غزة، حيث يعيش أكثر من 1.8 مليون نسمة، منذ أن فازت حركة المقاومة الإسلامية حماس بالانتخابات التشريعية في كانون الثاني/ يناير 2006، ثم شددت الحصار إثر سيطرة الحركة على القطاع منتصف العام التالي، وما زال الحصار متواصلا رغم تخلي حماس عن حكم القطاع، مع الإعلان عن حكومة الوفاق الفلسطينية في الثاني من الشهر الجاري.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: