طائرات تركية تقصف مواقع تنظيم الدولة وحزب العمال بعد الموافقة الرسمية على استخدام الناتو لقواعد تركيا الجوية

طائرات تركية تقصف مواقع تنظيم الدولة وحزب العمال بعد الموافقة الرسمية على استخدام الناتو لقواعد تركيا الجوية

أكّدت مصادر صحفية في أربيل قصف طائرات حربية تركية، هذه الليلة، لمواقع لحزب العمال الكردستاني شمالي العراق و لمواقع تابعة لتنظيم الدولة شمالي سوريا.

و تأتي هذه التطورات على الصعيد العسكري بالمنطقة بعد موافقة تركيا رسميا على استخدام التحالف الدولي “الناتو” لقواعدها الجوية في حربه ضد تنظيم الدولة.

و أضافت المصادر تعرّض أغلب مواقع حزب العمال الكردستاني، الليلة، لغارات مكثفة من الطيران التركي، قرب قرى كردية في إقليم كردستان العراق ضمن سلسلة جبال في قضاء العمادية بمحافظة الدهوك على الحدود مع تركيا.

هذا و تعتبر غارات الليلة هي الأولى التي تستهدف فيها مواقع حزب العمال الكردستاني شمالي العراق منذ توقفها سنة 2013 في إطار وقف إطلاق النار و عملية السلام بين الحزب و الحكومة التركية.

من جهتها، أكدت وكالة رويترز من جهتها نقلا عن متحدث باسم حزب العمال الكردستاني أن مقاتلات تركية قصفت، الليلة، مواقع للحزب في شمال العراق، كما تحدثت وسائل إعلام تركية عن قصف لمواقع لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق و أيضا مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية شمال سوريا.

من ناحية اخرى، قال المسؤول الإعلامي للجناح العسكري لحزب العمال بختيار دوغان لوكالة الصحافة الفرنسية إنه “حوالى الساعة الحادية عشرة مساء الجمعة، بدأت الطائرات الحربية التركية بقصف مواقعنا في الشريط الحدودي، مع قصف مكثف للمدفعية”.

المصدر : وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: