طرابلس: السلطات الليبية تتسلّم ناقلة النفط و تعتقل طاقمها

تمكّنت السلطات الليبية اليوم من السيطرة على ناقلة النفط مورننغ غلوري، في ميناء العاصمة طرابلس، و يأتي ذلك بعد أن قامت بتحميل نحو 234 ألف برميل من النفط الخام دون إذن من الحكومة الليبية.

هذا و قد اعتقلت السلطات الليبية أفراد الطاقم البالغ عددهم 21 شخصا من جنسيات مختلفة، إضافة إلى ثلاثة مسلحين ليبيين متمردين كانوا قد اعتلوا السفينة في ميناء السدرة. و من المقرر أن يحال المعتقلون إلى الجهات القضائية المعنية في ليبيا للتحقيق معهم بتهمة تهريب النفط.

و من المقرر أن تنتقل الناقلة، التي لا ترفع حاليا أي علم وكانت ترفع في السابق علم كوريا الشمالية، إلى ميناء الزاوية الليبي في وقت لاحق لتفرغ شحنتها في مصفاة الزاوية.

و من جهتها، كانت البحرية الليبية قد تسلمت أمس السبت ناقلة النفط من القوات الأميركية في المياه الدولية قبالة الساحل الليبي، بحسب ما جاء في بيان للسفارة الأميركية في طرابلس.

هذا و أعطت الحكومة الليبية ضمانات بأن القبطان و أفراد الطاقم و المواطنين الليبيين الموجودين على متن الناقلة ستتم معاملتهم بحسب المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

و للتذكير فإنّ الناقلة مورننغ غلوري وصلت في الثامن من الشهر الجاري إلى ميناء السدرة، الذي يسيطر عليه مسلحون متمردون يطالبون بالحكم الذاتي في المنطقة الشرقية بليبيا و حصة من الثروة النفطية، حيث حملت النفط الخام.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: