طرق بسيطة لتطويل الشعر

طرق بسيطة لتطويل الشعر

 

كيف يمكن تسريع نمو الشعر؟

كلنا نحلم بشعر طويل ومتدفق، ولكن لا ننجح جميعا في تطويل شعر صحي وجميل. في بعض الأحيان فأننا لا نستطيع الصبر بالفعل حتى ينمو شعرنا ونقول لأنفسنا “حبذا لو كان هناك شيء يمكن القيام به لمساعدته”. على الرغم من انه لا توجد خلطات سحريه تجعل الشعر ينمو بسرعة ولكن هناك طرق مختلفة يمكن أن تساعد على نمو الشعر بشكل أسرع.

*تخلصوا من العادات السيئة

استخدموا فرشاة ذات ألياف لينة، لا تجمعوا الشعر على شكل ذيل الحصان عندما يكون لا يزال رطب، تجنبوا العلاجات الكيميائية مثل الأكسدة، التجعيد، الصبغ أو التنعيم، قللوا من استخدام مواد تنعيم الشعر. على الرغم من ان استخدام مجفف الشعر لا ينصح به لتنعيم الشعر، فيوصى باستخدام مجفف الشعر لتجفيف جذور الشعر بعد غسله. نهايات الشعر يمكن أن تجفف دون استخدام مجفف الشعر.

*حافظوا على نظام غذائي صحي للشعر

للحفاظ على شعر صحي خلال عملية تطويل الشعر، يوصى بتناول الكثير من الفواكه، الخضار والبروتينات. الحمية الغذائية الخالية من البروتينات يمكن ان تؤدي لترقق الشعر أو تأخير في دورة نموه . لاستهلاك البروتين، يوصى بأكل السمك، البيض، الفاصوليا، اللبن والصويا. ليس عبثا يقال أن الجمال يأتي من الداخل، إذا أكلنا الأطعمة الصحية فان ذلك ينعكس على المظهر الخارجي للجسم.

*علاج الشعر بواسطة زيت بذور الكتان

الكتان هو نبات أزرق اللون ينمو في البراري في غرب كندا. الزيت المستخرج من نبات الكتان ينصح به بشدة للحفاظ على صحة الجسم والشعر. يوجد به أحماض طبيعية ضرورية للجسم وللوقاية من الأمراض مثل أمراض القلب. جرعة الاستهلاك اليومية الموصى بها هي 1000 ملجرام. إذا كنتن لا تأكلن الكثير من الأسماك ولا تستهلكن ما يكفي من الأوميغا 3، فيمكن استهلاك زيت بذور الكتان الذي يعمل بشكل مشابه للأوميغا 3 ويساعد على تسريع وتيرة نمو الشعر.

*بعد الاستحمام استخدموا المشط:

بعد الاستحمام ينصح بتمشيط الشعر الرطب بواسطة مشط وليس بواسطة فرشاة. عند تمشيط الشعر الرطب بواسطة الفرشاة، فان عملية التمشيط تؤدي لتكسر الكثير من الشعر في حين أن المشط العادي لا يكسر الشعر، خاصة وأننا بذلنا مجهودا كبيرا لتطويل الشعر. استخدموا مشطا ذا أسنان عريضة ومشطوا الشعر بحركات بطيئة وبالطبع لا تجمعوه على شكل ذيل الحصان وهو ما يزال رطبا.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: