عاجل: الولايات المتحدة تصنّف تنظيم أنصار الشّريعة كتنظيم إرهابي دولي

الصدى نت – تونس:

أعلنت السفارة الأمريكية في بيان رسمي لها اليوم الجمعة عن تصنيف تنظيم أنصار الشريعة تنظيما إرهابيا دوليا و جاء في البيان:

 

تصنيف أنصار الشريعة بتونس كتنظيم ارهابي دولي

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية بتاريخ 10 جانفي 2014 عن ادراج أنصار الشريعة في تونس بالاضافة الى تنظيمين مختلفين بليبيا في خانة التنظيمات الارهابية الدولية. كما صنفت وزارة الخارجية الأميركية زعيم أنصار الشريعة سيف الله بن حسين المعروف بــــ “أبو عياض” ارهابيا دوليا مصنفا خصيصا.

و تعكس هذه التصنيفات تصميمنا على تقويض قدرة هذه المنظمات وهؤلاء الأفراد على ارتكاب أعمال عنف عبر قطع قنوات تمويلهم ودعمهم. وتشمل تبعات هذه التصنيفات منع توفير الدعم المادي أو الموارد أو الانخراط في معاملات مع هذه الجماعات والأفراد.

ويذكر أن الحكومة التونسية صنفت في شهر أوت 2013 أنصار الشريعة في تونس تنظيما ارهابيا واتهمته بالاضطلاع في هجمات ضد قوات الأمن التونسية واغتيال شخصيات سياسية تونسية. كما تورط تنظيم أنصار الشريعة في تونس أيضا في الهجوم ضد سفارة الولايات المتحدة والمدرسة الأمريكية في تونس يوم 14 سبتمبر 2012 وهو ما عرض حياة أكثر من مئة موظف بالسفارة الامريكية للخطر. كما نواصل حث الحكومة التونسية على تقديم مرتكبي هجوم 14 سبتمبر 2012 ضد سفارة الولايات المتحدة والمدرسة الأميركية إلى العدالة.

باعتبار مواجهة عدو مشترك في الإرهاب، تواصل تونس والولايات المتحدة التعاون قصد مواجهة والحاق الهزيمة بالتهديد الإرهابي. و قد عززت الولايات المتحدة المساعدة الأمنية لمساعدة الحكومة التونسية في جهودها للتصدي للإرهاب الأمر الذي سيؤثر مباشرة على التطور والاستقرار والنموالاقتصادي في تونس.

خلافا لتقارير اعلامية، لم تشارك الولايات المتحدة في الاعتقال المزعوم لسيف الله بن حسين المعروف بـــ”أبو عياض” في ليبيا.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: