عاجل| شرطة الاحتلال تؤكد حق اليهود الدخول الى الأقصى بصفته ساحات جبل الهيكل

أكد مفوض شرطة الاحتلال الصهيوني “يوحنان دانينو” في مقابلة صحفية تم تعميمها موافقة الشرطة لدخول اليهود إلى المسجد الأقصى، بصفته ساحات جبل الهيكل، واعتبر ذلك “حقا مضمونا لليهود لا يجوز النقاش فيه أبدا”.

وقال “كل يهودي يريد أن يصلي في “جبل الهيكل” (المسجد الأقصى) ويريد أن يصل إليه يجب أن نضمن له هذا الحق وضمن الأوقات المحددة لذلك”.

واعتبرت الأوساط المقدسية هذا التصريح لمفوض الشرطة الصهيوني تطورا خطيرا في تطبيق التقسيم الزماني للمسجد الأقصى، إذ كانت الشرطة الصهيونية في السابق تتعارض مع الكثير من المنظمات اليهودية الدينية في مسألة دخول اليهود بحرية وبأي عدد إلى المسجد الأقصى.

من جهة ثانية، تصاعدت الأصوات اليهودية المنادية باقتحامات جماعية للمسجد الأقصى خلال فترة الأعياد اليهودية، من أبرزها دعوة أعضاء حزب الليكود الصهيوني إلى اقتحام جماعي للمسجد الأقصى يوم الخميس القادم 12-9-2013 قبل عيد “الغفران” بيوم، كما دعت منظمات المعبد المزعوم إلى اقتحام ونشاط صهيوني كبير ينفّذ داخل المسجد الأقصى يطالب الأطفال والعائلات اليهودية لاقتحام المسجد الأقصى وإقامة حصص تعليمية داخل المسجد الأقصى على عبادات الهيكل وطقوسه المزعومة وذلك مع سادس أيام عيد العرش الصهيوني الذي يصادف في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: