Shibam-city-at-Wadi-Hadramout-Yemen

‘عاصفة الحزم’ تستهدف مخازن سلاح الحوثيين بصنعاء وتٌحدث أعنف انفجار منذ انطلاقها

شنّ تحالف ‘عاصفة الحزم’، اليوم الإثنين، غارات جويّة استهدفت مخازن سلاح في منطقة فج عطان في العاصمة صنعاء مما تسبب في انفجار وصف بالأعنف منذ بدء العملية، في حين قصف الحوثيون أحياء في عدن وسط تقدم للمقاومة الشعبية في جبهات عدة.

من جهته قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، اليوم، في مؤتمر صحفي بالكويت، إن آلاف الحوثيين و قوات تابعة للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح قتلوا منذ بدء عملية عاصفة الحزم التي تقودها السعودية و تشارك فيها نحو عشر دول.

و نقلت وكالة رويترز عن شهود عيان قولهم إن هذه الغارة تسببت في أكبر انفجار منذ بدء عملية عاصفة الحزم. كما أشارت مصادر محلية إلى أنها استهدفت مواقع لتخزين أسلحة، ورجّحت معلومات أن تكون الغارات استهدفت قواعد لصواريخ سكود.

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء الألمانية بدورها عن مصادر محلية أن الغارات استهدفت منزل فارس مناع، وهو محافظ سابق لمحافظة صعدة معقل الحوثيين و أشهر تاجر أسلحة في اليمن. و أشارت مصادر أخرى إلى أن غارة جوية أخرى استهدفت المعسكر الواقع في جبل نقم.

[ads2]

من جهتها قالت مراسلة الجزيرة في صنعاء هديل اليماني إن قوة الانفجار تسببت في انقطاع خطوط الاتصالات ووصول الشظايا إلى منازل على بعد كيلومترات عن مكان الانفجار، إضافة لتصاعد الغبار بشكل كثيف في سماء المنطقة.

و أضافت المراسلة أن حالة من الذعر والهلع انتابت سكان المناطق المحاذية للانفجار بسبب قوته، مشيرة إلى أن المنازل المحيطة به تضررت بالكامل، وأجبر سكانها على النزوح بأعداد كبيرة.
قصف في عدن

و أفادت مصادر صحفية بأن الحوثيين وقوات تابعة للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح واصلوا قصفهم أحياء سكنية في المدينة كان أشدها في منطقة خور مكسر.

و أضافت امصادر إن الحوثيين يطلقون القذائف بشكل عشوائي وسط حالة من الذعر والهلع بين السكان، كما أشارت إلى أن المقاومة الشعبية تحاول استعادة ميناء المعلا بعد اشتباكات مع الحوثيين أدت إلى سقوط ستين جريحا.

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: