عبد الله الثّني يؤدي اليمين كرئيس للوزاء بالحكومة اللّيبية

أدى رئيس الوزراء الليبي المكلف عبد الله الثني اليمين في المؤتمر الوطني العام (البرلمان) بعيد حجب الثقة عن سلفه علي زيدان الذي أطيح به بعد ساعات من إفلات ناقلة شحنت نفطا بشكل غير قانوني، بينما أعلن مصدر عسكري بدء عملية لاستعادة السيطرة على موانئ نفطية شرق البلاد.

و قالت وكالة الأنباء الليبية إن الثني، الذي كان وزيرا للدفاع في حكومة زيدان، أدى اليمين القانونية أمام نواب المؤتمر بعد تكليفه بتسيير الأعمال إلى حين اختيار رئيس وزراء جديد خلال الأسبوعين المقبلين.

و بعد قليل من أداء الثني اليمين القانونية، أمر النائب العام الليبي بمنع زيدان من السفر بناء على بلاغات تطالب بالتحقيق معه في عدة قضايا.

هذا و قالت مصادر رسمية ليبية أنّ علي زيدان غادر ليبيا الى جهة غير معلومة. و كان خصوم لزيدان قد اتهموه في السابق بـ”الفساد” المالي.

و للتذكير فقد قام، في وقت سابق الثلاثاء، 124 نائبا من مجموع 127 بالتصويت لصالح سحب الثقة عن علي زيدان الذي تولى مهامه في نوفمبر 2012.

هذا و حاول المؤتمر الوطني في الأشهر القليلة الماضية في أكثر من مناسبة حجب الثقة عن حكومة علي زيدان، إلا أنه فشل بسبب عدم توفر الأصوات اللازمة لذلك في ظل خلافات بين الكتل السياسية.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: