عدن : عاصفة الحزم تقصف خور مكسر من البحر و اللّجان الشعبيّة تمنع توغّل ميلشيات الحوثي

شهدت محافظة عدن جنوبي اليمن، ظهر السبت، اشتباكات بين مليشيات جماعة الحوثي  و مسلحي المقاومة الشعبية، حسب ما أكّده شهود عيان.

و أفاد الشهود بأن الاشتباكات تجددت في مدخل منطقة المعلا بمحافظة عدن، أثناء محاولة الحوثيين التوغل في الأحياء السكنية بالمنطقة، و ترافق ذلك مع قصف مدفعي مكثف من قبل الحوثيين على تلك الأحياء.

و في ذات السياق، تواصل القصف البحري، الذي يشنه تحالف “عاصفة الحزم”، على مواقع عسكرية موالية للحوثيين، بمنطقة “خورمكسر” في محافظة عدن، حيث تتركز قوة عسكرية موالية للحوثيين، وتشن من وقت لآخر هجماتها في الأحياء السكنية القريبة.

كان المتحدث باسم عملية “عاصفة لحزم” العميد ركن أحمد عسيري (سعودي)، قال إن قوات التحالف أسقطت سلاحا عبر المظلات لمقاتلي “المقاومة الشعبية”، في مدينة عدن، صباح الجمعة، فيما أفادت مصادر في “المقاومة” بحدوث عملية إسقاط للسلاح مماثلة  فجر السبت.

و ”المقاومة الشعبية” تتكون غالبيتها من أهالي عدن الذين يرفضون التواجد الحوثي في المحافظة، وتنضم إليها في كثير من العمليات “اللجان الشعبية” الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي.

و تواصل طائرات التحالف الذي تقوده السعودية، لليوم العشر على التوالي، قصف مواقع عسكرية موالية للحوثيين أو للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في أنحاء متفرقة باليمن، وذلك ضمن عملية سًميت بـ”عاصفة الحزم”، استجابة لدعوة الرئيس هادي، بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”.

المصدر: وكالة الأناضول

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: