عشرات المستوطنين يقتحمون "الأقصى" برفقة حاخامات يهود

اقتحم عشرات المستوطنين يرافقهم عدد من الحاخامات اليهود، صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، وسط حراسة مشددة من قبل شرطة الاحتلال الصهيوني بمدينة القدس المحتلة.

وأوضحت “مؤسسة الأقصى للوقف والتراث”، في بيان لها، أن ما يقارب خمسة وستين مستوطناً اقتحموا باحات الأقصى صباح اليوم على مجموعتين, ونظموا جولة في أنحاء متفرقة منه، حيث أدّى بعضهم شعائر تلمودية في الزاوية الشرقية من المسجد.

وأضاف البيان، أن عناصر الشرطة الصهيونية فرضت حصاراً مشدّداً على طلبة مشروع “مصاطب العلم” الذين تواجدوا داخل الأقصى, وحاولوا التصدّي لاقتحامات المستوطنين، مشيراً إلى أن الشرطة وفّرت حماية للمستوطنين أثناء توجيههم عبارات مستفزة ومسيئة لجموع المصلين الفلسطينيين الذين مُنعوا من الوصول إليهم.

وكشفت المؤسسة، عن خطة يعكف الاحتلال على تنفيذها تتمحور حول نشر قوات عسكرية صهيونية خاصة في محيط الأقصى خلال موسم الأعياد اليهودية التي تنطلق يوم الأربعاء القادم لتهيئة الأجواء وتوفير الحماية الأمنية اللازمة للمستوطنين أثناء اقتحاماتهم التي أعلنوا عنها مسبقاً.

وناشدت المؤسسة، موقفاً واضحاً وتحركاً عاجلاً وفاعلاً من قبل الجماهير الفلسطينية والعربية والإسلامية؛ لحماية المسجد الأقصى المحتل، وعدم الاكتفاء ببيانات الاستنكار والتنديد في هذه المرحلة الخطيرة التي يمر بها الأقصى.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: