1655730_10202489115542087_1301166412_o

“عصام الشابي” : قانون المصالحة بمثابة عفو تشريعي مُقنّع لكل المُورّطين في الفساد

أكد “عصام الشابي” القيادي بالحزب الجمهوري أمس في تصريح لاحد الوسائل الاعلامية  ان حزبه غير راض عن أداء الحكومة و ذلك باعتبار أن اقرار الائتلاف الحاكم بفقدان الحكومة إلى رؤيا و برنامج سياسي خاصة و أنها انتهجت سياسة فشل واضحة في المجالات الاقتصادية و السياسية و الاجتماعية و اعتمادها الى سياسة امنية قمعية استبدادية.

و تعليقا على قانون المصالحة الوطنية ،أكد الشابي ان حزبه يرفض تمرير هذا المشروع باعتباره يضرب التوافق الوطني و يسحب البساط من تحت هيئة الحقيقة و الكرامة مشيرا الى ان هذا القانون هو عبارة عن قرار عفو تشريعي عام مقنع لكل المورطين في الفساد لابرام صفقة مع رجال أعمال للاستيلاء عن المال العام حسب تعبيره.

و اوضح انه قبل الدعوة الى النزول الى الشارع قام حزبه بدعوة رئاسة الجمهورية في عديد البيانات للتراجع عن هذا القانون الا انه لم يجد آذانا صاغية من قبل اعضاء الحكومة لذلك تم اللجوء الى التظاهر السلمي و ذلك من اجل تكثيف الضغط عن الحكومة و تعبئة الرأي العام لسحب هذا القانون.

و اعتبر ان تفريق مظاهرة “مانيش مسامح” بالقوة من طرف رجال الأمن تعديا على حقوق التونسيين في التظاهر السلمي و هي تعد انتهاكا خطيرا لمصادرة حقوق التونسيين

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: