كهرباء
فانوس

هذه علامات الشخصية السامة.. إحذر التعامل معها

[ads2]
ما هي الشخصية السامة وماهي علاماتها المميزة لنأخذ حذرنا منهم وقت التعامل معهم ؟ هناك بعض الشخصيات التي تؤثر في حياة كل انسان وتتسبب في تكدير صفو حياته وتقليل إحترامه لذاتة ونشر السلبية في جوانب حياته الخاصة.

وحيث لا يمكن للإنسان الحياه في برج عالي بعيد عن الناس فانه يمكن التعرف على سمات هذه الشخصيه من خلال بعض العلامات التي تساعدك على إتخاذ الخطوات المناسبة لتحييد هذه الشخصية وتخفيف تأثيرها السلبي على حياتك

وفي ما يلي 18 علامة يمكن من خلالها التعرف على الشخصية السامة :

تذكر انه لا يشترط أن تتضمن الشخصية السامة كل هذه العلامات مجتمعة ولكن يمكن تحديدها من خلال تمتعها ببعض هذه العلامات .

1- الشخصية النمامة
غالبا ما تذكر هذه الشخصية سلبيات الآخرين فإذا كان الشخص معروف دائما بالنميمة فهذه علامة تحذير من شخصيته السامة .
وكن على يقين من أن من يذم الأخرين أمامك سوف يذمك أنت أمام الآخرين وسواء كان يحكي لك أو عنك فثق أنه كاذب .

2– الشخصية السلبية
فبلإضافة إلي كون هذه الشخصية سلبية فإنها كثيرة الشكوى والسخرية والقائمة قد تطول لصفاته السلبية المفرطة .

3– إفتقار هذه الشخصية للرحمة
فإن أهم مفتاح في العلاقات الإنسانية هو إظهار التعاطف والشفقة تجاه الآخرين وهذه الشخصية غير قادرة على ذلك لطبيعة تكوينها .

4– الإستئثار بقدر هائل من وقتك
هذه الشخصية تأخذ الكثير من وقتك وحياتك دون أن تقدم الكثير في المقابل وحيث أن العلاقات الإنسانية تقوم على الأخذ و العطاء فإنه من المناسب إعادة تقيم مثل هذة العلاقة .

5– إنها تنشر حولها جوا من الحزن
حيث في ما يبدو أن لدى هذه الشخصية قدر كبير من الأزمات والصراعات النفسية وقد يشير هذا إلى أنها كانت تسبب ذلك للآخرين بل وتتمتع به فإنها شخصية غير سوية.

6-الكاذب
هذه الشخصية دائمة الكذب ويمكن ملاحظة ذلك من خلال الإختلافات الصغيرة في ما ترويه وكذلك إغفالها بعض الحقائق الجوهرية في كل رواية لذلك فعند إكتشاف الكذب وعنما يلوي المتحدث عنق الحقيقة فأنه من الحكمة التساؤل عما إذا كان من الممكن الوثوق في هذه الشخصية.

7– الشخصية كثيرة النقد
إن مساعدة الصديق شئ والإنتقاد الدائم وتقديم النصائح دائما في كل نواحي الحياه شئ آخر هذه ليست علاقة صديق بصديق وإنما هى علاقة والد بطفله فإذا ما شعرت أنك دائما تحت النقد وأن كل ما تفعله خطأ ويتم تصويبه هذا يعني أن العيب فيهم وليس فيك .

8– الشخصية التي تتكلم أكثر مما تستمع
هذه علامة تحذيرية كبرى عندما تلتقي شخص يتحدث أكثر مما يستمع أو لا يستمع إطلاقا .

9– الشخصية الضحية
وهي التي تلقي باللوم في جميع مشاكلها على الآخرين أو الأوضاع حتى إذا كانت نتيجة خطئها وعدم وجود مسئولية شخصية هي علامة تحذيرية لك لأن هذه الشخصية قد تكون مقنعة جدا بحيث تجعلك تتعاطف معها …. فاحذرها !

10– الشخصية الضارة
سواء بالقول او بالفعل الضار أو حتي بتجاهلها لمشاعرك فهذه شخصية سامة بالنسبة لك ان أسلوب معاملتك هام جدا فإذا كان هناك من يسئ إليك دائما فليس هذا بالشئ الهين .

11– الشخصية التي تسبب لك التوتر
الحياة مليئة بأسباب التوتر والقلق وقلما ينجو منه أحد فاذا كان هناك شخص ما يزيد من التوتر عن قصد منه فالافضل لك الإبتعاد عنه .

12-الشخصية التي تفقد أعصابها ( الغضوب )
إن التواجد مع شخص كثير الغضب هو بمثابة عذاب نفسي و عصبي حيث يفتقد هذا الشخص القدرة على التحكم في أعصابه فهذه الشخصية سامة وأنت في غنى عن التعرض لها والأفضل لك الإبتعاد عنها .

13– الحاجة إلى أن يكونوا دائما على صواب
من علامات هذه الشخصية حاجتها الدائمة أن تكون على صواب فهي تحاول دائما وأبدا إثبات وجهة نظرها وتسفيه آراء الآخرين حتى لو كانوا على صواب .
لا يفترض بالمناقشات أن تكون معركة يجب أن يكسبها الإنسان اذ أن الهدف من المناقشة هو الوصول إلى الحقيقة .

14- الشخصية الفظة
هل لاحظت أن شخص ما قد يكون لطيفا معك أو مع من هم في مستواه ولكن عندما يتعامل مع مستويات أقل كالعمال أو الجرسونات فأنه يعاملهم بشكل سئ !!
ذلك أنه يضع قناع اللطف عندما يتعامل مع من هم في مستواه ولكن يظهر على حقيقته إذا تعامل مع مستويات أقل منه .

15– الشخصية الأنانية
هذه الشخصية تضع نفسها واحتياجاتها في المقام الأول ولكنها تختفي عند إحتياجك إليها فاحذرها لأن هذه الشخصية إما لا تعتبر صديق حقيقي و أما إنها شخصية سامة فهي شخصية نفعية لا تعطي بلا مقابل .

16– الشخصية المستبدة
لو أن شخص ما يحاول أن يملي عليك أفعالك وأقولك فهذه علامة تحذيريه هائلة .
هذه الشخصية تشبه محرك العرائس فإن أحسست يوما أنك دمية في يد أحدهم فيجب عليك أن تعيد النظر في أمر هذه العلاقة .

17– الشخصية المدمنة
لا شك في أن اقامة علاقة مع شخص يصارع الإدمان هي من أكثر العلاقات صعوبة وألم التي يمكن أن تتعامل معها وفي جحيم الإدمان فان هناك الكثير من الأمثلة لهذه السلوكيات ليس لأنها طبيعتهم الحقيقية بقدر ما انها بسبب إدمانهم , الإدمان مشكلة خطيرة فاذا ما كنت منغمس في علاقة ما مع شخص مدمن فلا بد لك من البحث عن من يساعدك .

18– الهاجس السئ تجاه شخص ما
عندما ينتابك الشك ويكون لديك هاجس سئ تجاه شخص ما فثق به .
إن الحدس الخاص بك هو أداة قيمة وغالبا ما يكون على حق حتي وإن لم تستطع تفسيره فيجب عليك أن تتجنب أوتحد من تعاملك مع شخص ما عندما يحذرك قلبك .

ثقف نفسك
[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: