x

على شـط بحـر : «سيدي الجهمي» بسليمان متعــــة واستــــجـــــــمام… لكـــــــــن

على شـط بحـر : «سيدي الجهمي» بسليمان متعــــة واستــــجـــــــمام… لكـــــــــن

[ads2]

غير بعيد عن حي الرياض التابع لبلدية سليمان والمتواجد ما بين برج السدرية ومدينة سليمان وعلى امتداد كيلومترات يتواجد شاطئ سيدي الجهمي الذي يسهل التوجه إليه نظرا لتواجد جل وسائل النقل العمومية و الخاصة. وقد سمي «شاطئ سيدي الجهمي» نسبة إلى الولي الصالح «الجهمي» المدفون بالقرب من الشاطئ منذ القرن التاسع ميلادي .هذا الشاطئ الذي أصبح قبلة لعديد الزوار والمصطافين لما يتميز به من هدوء وامن.

يقول السيد عادل بن نصيب وهو من سكان مدينة فندق الجديد «إن شاطئ «الجهمي» من بين أفضل الشواطئ التي يمكن أن يقصدها المصطافون نظرا لما يتميز به من هدوء وأمان إلى جانب صفاء ونقاوة المياه وكذلك ما يقوم به المتساكنون من تنظيف بصفة مستمرة للرمال ضمن حملات نظافة يشارك فيها الجميع. ويضيف المتحدث أنه قد تعود منذ سنوات اصطحاب العائلة الى هذا الشاطئ.
أما السيد وليد الفرجاوي القادم من مدينة نعسان بضواحي العاصمة فقد أشار إلى أن ما يعانيه متساكنو الضاحية الجنوبية من عدم توفر الشواطئ المناسبة بجهته يجعله يقصد شاطئ «سيدي الجهمي» الذي يعتبره فريدا من نوعه من حيث الراحة والامان لعائلته ولمتاعه كما أنه تعود على الاصطياف به.

أما الآنسة سلمى وهي طالبة جاءت للتمتع بمياه البحر صحبة عائلتها فقد أكدت أن أجواء شاطئ سيدي الجهمي مريحة خاصة بالنسبة للعنصر النسائي نظرا لعدم تواجد ما يمكن أن يعكر صفو الجميع من الشباب على غرار ما يمكن أن يوجد في غيره. وهو ما جعلها تحبذ هذا الشاطئ دون غيره.
بقي أن نشير إلى أن الطريق السياحية المؤدية إلى هذا الشاطئ وغيره في حاجة ملحة إلى التعبيد من طرف وزارة التجهيز وبلدية سليمان لأنه يمثل جسر العبور الى هذا الشاطئ .

[ads2]

الشروق

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: