عمادة الاطباء تقوم بالمساءلة التاديية لطبيب استعمل مستلزمات طبية منتهية الصلوحية

[ads2]

اكد المجلس الوطني لعمادة الاطباء ان المجلس يقوم حاليا بالمساءلة التاديبية لطبيب اثبتت الابحاث الاولية استعماله لثمانية لوالب قلبية منتهية الصلوحية في مصحة واحدة مؤكدا انه سيتخذ كل الاجراءات الرادعة ضد كل مخالف لقواعد اداب المهنة الطبية.

وافاد المجلس في بيان له اليوم الجمعة انه تلقى من الصندوق الوطني للتامين على المرض مراسلة واخرى من التفقدية الطبية لوزارة الصحة تفيد وجود اخلالات في بعض ملفات زرع لوالب قلبية متمثلة في تضمين التقارير الطبية لملصقات لوالب منتهية الصلوحية عند تاريخ زرعها مضيفا انه اولى الاهمية القصوى لهذا الموضوع نظرا لخطورته على سلامة المرضى وسمعة الطب التونسي.

واوضح مدير الدواء بالصندوق الوطني للتامين على المرض يونس بن نجمة في اتصال هاتفي مع (وات) ان الصندوق تفطن الى انتهاء صلوحية ملصقات هذه اللوالب منذ شهر بالمقارنة مع تواريخ فواتير زرعها مشيرا الى ان المصحة الخاصة التي جرت فيها عمليات الزرع متواجدة بالعاصمة وامتنع عن ذكر مزيد من التفاصيل عن هذه المصحة بسبب تعهد القضاء بهذا الملف.

واكد بن نجمة ان عدد الاخلالات التي تم التفطن لها بلغت 10 حالات وان الصندوق فتح تحقيقا سيتم بموجبه العودة الى ملفات قديمة.

ويشار الى ان وزارة الصحة أوضحت في بلاغ لها الثلاثاء الماضي أنه تم اتخاذ إجراء تحفظي أولي في الغرض وذلك بعد التأكد من صحة المعلومة على إثر تولي فريق من الأطباء المتفقدين التدقيق في الامرمنذ شهر ماي 2016 كما اكدت أن التفقدية الطبية للوزارة بصدد الانتهاء من الأبحاث وصياغة تقرير نهائي مفصل حول هذه الإخلالات وإعلام الجهات المعنية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة إلى جانب متابعة الحالة الصحية للمتضررين.

[ads2]

وات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: