عماد الدايمي 2

عماد الدائمي:تحت إملاءات خارجية تم كسر النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب لتمرير قانون البنوك

عماد الدائمي:تحت إملاءات خارجية تم كسر النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب لتمرير قانون البنوك

أعلن الأمين العام لحزب حراك تونس الإرادة عماد الدايمي ان  أن انسحاب نواب حزبه و بقية نواب المعارضة من مناقشة مشروع قانون  البنوك والمؤسسات المالية في مجلس النواب ليس تنصلا من المسؤولية بل لان المشروع شملته عيوبا تنظيمية وإجرائية و عيوبا في مضمون المشروع في حد ذاته.

واضاف الدامي في مؤتمر صحفي عقده امس الخميس 12 ماي  انه تحت  إملاءات خارجية تم كسر النظام الداخلي للمجلس و ضرب هيبة مؤسسة مجلس نواب الشعب لفرض تمرير قانون البنوك على النواب.

ويذكر ان عماد الدامي كتب  على صفحته بالفيس بوك يوم 11 ماي الجاري حول بداية التصويت على فصول مشروع قانون البنوك الآتي :

مهزلة في ‫#‏مجلس_نواب_الشعب‬ ..

بدأ التصويت صباح هذا اليوم على فصول مشروع قانون ‫#‏البنوك‬ في غياب كل نواب‫#‏المعارضة‬ وبحضور أقل من نصف أعضاء المجلس …

أي مصداقية لقانون يصدر في هذه الظروف وبهذا العدد وفقط بجزء من نواب أحزاب التحالف الأربع زائد نواب حزب ‫#‏المشروع‬ الذي ما زال مترددا في التموقع في صف الحكم او المعارضة ..

أي صورة يريدون إعطاءها للشعب ولشركاء البلاد الخارجيين بما فيهم‫#‏صندوق_النقد_الدولي‬ الذي فرض عليهم على قولهم استعجال المصادقة على هذا القانون كشرط لتمكين حكومة التحالف ‫#‏نداء‬/‫#‏نهضة‬ من قرض كبير ..

هل يعتقدون فعلا أنهم سيكسبون ثقة واحترام المؤسسات المالية الدولية بدوسهم على الدستور وعلى نواب الشعب في سبيل ارضاء اشتراطاتهم ..

هل يظنون أنهم سيحسّنون ترقيم تونس السيادي ويدعمون مناخات الاستثمار باستنقاص دور مجلس النواب وتحويله الى غرفة تسجيل في انتهاك خطير لأسس النظام البرلماني المعتمد في ‫#‏دستور27جانفي2014‬ ولمبادئ الديمقراطية ..

هل يتصورون أن المؤسسات المقرضة والمستثمرين سيكونون متشجعين للاستثمار في دولة مؤسساتها ضعيفة وبرلمانها صوري وديمقراطيتها مغشوشة واستقرارها هش .. الا اذا تعلق الامر بقناصي الفرص أصحاب المشاريع الاستغلالية والاستعمارية الذين يفرضون مع كل مبلغ يمنحونه اشتراطات تعجيزية تمس من سيادة الدولة وهيبتها .. كما حصل الامر قبيل فرض الحماية الفرنسية على تونس في نهاية القرن التاسع عشر..

‫#‏قابلية_الاستعمار‬
‫#‏مجلس_المسؤول_الكبير‬
‫#‏الا_الحماقة_اعيت_من_يداويها‬

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: