عماد الدايمي : وزارة الداخلية وافقت على مسيرة السبت 13 جوان لحملة ” وينو البترول “

عماد الدايمي : وزارة الداخلية وافقت على مسيرة السبت لحملة ” وينو البترول ”

أفاد  الامين العام لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية عماد الدايمي أن طلب تنظيم مسيرة  في شارع الحبيب بورقيبة السبت 13 جوان 2015  في إطار حملة “وينو البترول “حظي بموافقة وزير الداخلية محمد ناجم الغرسلي

و أوضح الدايمي في حصة الماتينال بإذاعة شمس أف أم  أن طلب تنظيم المسيرة تقدم به كل من حزب المؤتمر وحزب التيار الديمقراطي وحزب البناء الوطني .

[ads1]

 وأضاف الدايمي أن حزبه لم يكن وراء الحملة  ” وينو البترول ” بل ساندها بقوة بحكم أن الفصل 13 من الدستور التونسي ينص على أن ثروات تونس ملكا للشعب التونسيالذي من حقه أن يعرف كم يملك من ثروات ومن يتصرف فيها ولمن تباع وبأي ثمن .

وتساءل الدايمي عن الشركات الأجنبية التي تدعي عدم استخراج النفط ثم تقوم في المقابل بتجديد العقود .لذلك تبقى المطالبة بالشفافية في ابرام العقود مطالبة مشروعة .

وأشار الدايمي إلى أنه إضافة لأحقية الشعب التونسي في معرفة ترواته فإن هدف مسيرة السبت ترمي كذلك إلى حرية التظاهر والتعبير التي كفلها الدستور .

هذا ويذكر أن حملة ” وينو البترول ” انطلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهي حملة شعبية امتدت على أرض الواقع في الجنوب التونسي  وخرجت مسيرات بشارع الحبيب بورقيبة جابهها الأمن بقمع شديد و تعنيف و حملة  اعتقالات في صفوف المتظاهرين طالت الصحفيين والمدونين

 

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: