غارات النظام السوري تقتل 82 شخصا في ريف دمشق

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن حصيلة القتلى جراء الغارات الجوية التي شنتها طائرات النظام السوري على منطقة الغوطة الشرقية في ريف دمشق منذ يوم امس ارتفعت إلى 82 قتيلا، معظمهم مدنيون . وقال المرصد ان طيران النظام نفذ 60 غارة على هذه المنطقة بعد قيام قوات جيش الإسلام بقصف العاصمة دمشق بصواريخ وقذائف هاون مما ادى إلى مقتل 10 أشخاص .

وأفادت مصادر ثورية في حلب بمقتل اكثر من 47خصا وجرح العشرات جراء قصف المروحيات الحكومية لاحد احياء المدينة وفقا لحصيلة اولية.وأضاف المرصد الذي يتابع أحداث العنف في سوريا أن سلاح الجو نفذ 60 ضربة على الغوطة الشرقية يوم الخميس وخلال الليل. وقال إن بين القتلى 12 طفلا و11 مقاتلا.

وسقوط عدد كبير من القتلى في هجمات لسلاح الجو السوري ليس نادرا لكن المرصد السوري قال إن القصف المركز جاء ردا على هجمات صاروخية من جانب جماعة جيش الإسلام أوقعت عشرة قتلى في دمشق يوم الخميس.وجاء في رسالة نشرت يوم الخميس على موقع تويتر يعتقد أنها تخص زعيم جيش الإسلام زهران علوش أن الهجوم يعطي لمحة مما فعله الجيش السوري في الغوطة. وكان علوش قد وصف دمشق بأنها “منطقة عسكرية” وقال إن جماعته سترد على أي ضربة يشنها الطيران السوري.

المصدر : البيان

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: