غارة أميركية انطلاقا من قاعدة انجرليك التركية تضرب مواقع تنظيم الدولة بسوريا

غارة أميركية انطلاقا من قاعدة انجرليك التركية تضرب مواقع تنظيم الدولة بسوريا

صرّح مسؤول تركي أن غارة أميركية قصفت للمرة الأولى مواقع تابعة لقوات تنظيم الدولة الإسلامية بسوريا انطلاقا من قاعدة إنجرليك جنوبي تركيا.

و أضاف المسؤول، في تصريحات لوكالات أنباء دولية، إن الطائرة قصفت موقعا مفترضا لتنظيم الدولة في محافظة الرقة شمال شرقي سوريا. و في واشنطن، أكد متحدث أن الغارة نُفذت أمس الأول الاثنين من قاعدة إنجيرليك.

و تأتي الغارة بعد أقل من أسبوع من موافقة تركيا على فتح قاعدة إنجرليك -التي تقع في ولاية أضنة- أمام طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لاستهداف تنظيم الدولة في سوريا.

وكانت الولايات المتحدة بدأت قبل نحو عام ضرب تنظيم الدولة الإسلامية في محاولة لوقف تقدمه في العراق و سوريا، و انضمت إليها دول غربية وأخرى وعربية.

و قبل التأكيد التركي و الأميركي شن الغارة على تنظيم الدولة بمحافظة الرقة انطلاقا من قاعدة إنجرليك، نقلت شبكة سي إن إن الإخبارية الأميركية عن مسؤولين أميركيين قولهم إن القصف أوقع خسائر في صفوف تنظيم الدولة.

من جهته، أشار وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، في وقت سابق اليوم، في تصريحات له بالعاصمة الماليزية كوالالمبور إلى وصول طائرات أميركية إلى قواعد جوية سمحت بلاده للتحالف الدولي باستخدامها ضد تنظيم الدولة، و أكد أن عملية شاملة ستبدأ قريبا ضد تنظيم الدولة بسوريا.

و أعلنت تركيا عزمها مواجهة تنظيم الدولة منذ التفجير الذي ضرب في العشرين من الشهر الماضي مدينة سروج المقابلة لمدينة عين العرب (كوباني) السورية، وأوقع 32 قتيلا.

المصدر : الجزيرة

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: