OLYMPUS DIGITAL CAMERA

“غازبروم” تخطط لبناء مستودعات غاز في الصين

[ads2]

أعلنت “مؤسسة البترول الوطنية الصينية” أنها قد توقع على مذكرة تعاون مع شركة “غازبروم” الروسية، أثناء زيارة الرئيس فلاديمير بوتين إلى بكين، السبت 25 جوان.

وأوضح متحدث باسم المؤسسة لصحيفة “فيدوموستي” الروسية، الأربعاء أن “مؤسسة البترول الوطنية” و”غازبروم” قد توقعان على اتفاق، ينص على مشاركة العملاق الروسي في إنشاء مستودعات غاز ومحطات توليد غازية تحت الأرض في الصين. مشيرا إلى أن معايير الاتفاق لم تنسق بعد.

من جانبهم، امتنع كل من المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، وناطقين باسم وزارتي الطاقة والتنمية الاقتصادية الروسيين وشركة “غازبروم” عن التعليق على الاتفاقية، طالما لم يتم إبرامها بعد.

وكانت وكالة “إنترفاكس” أفادت بأن المستودعات والمحطات الجديدة ستبنى في مقاطعة جيانغسو شرق الصين، والتي يستهلك سكانها حاليا الطاقة الكهربائية المولدة في محطات تعمل بالغاز في مناطق جنوب البلاد.

ويرى الخبراء أن هذا المشروع سيؤثر إيجابا على اقتصاد كلا البلدين وسيعطي زخما جديدا للعلاقات الروسية الصينية في مجال الطاقة.

وقال نائب المدير العام للصندوق الوطني الروسي لأمن الطاقة، أليكسي غريفاتش:” إن “غازبروم” و”مؤسسة البترول” تدرسان، منذ وقت طويل، فرص التعاون في هذا المجال، مضيفا أن توقيع المذكرة سوف يمثل تجسيدا لاهتمام مشترك من الطرفين”.

يذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيصل إلى بكين، السبت 25 جوان بزيارة رسمية، سيجري خلالها مفاوضات مع نظيره الصيني، شي جين بينغ.

وكان السفير الروسي لدى الصين، أندريه دينيسوف، قد أكد للصحفيين أن روسيا والصين قد تبرمان، أثناء هذه الزيارة،  أكثر من 30 اتفاقية ثنائية على مستوى الحكومتين والشركات التجارية والمؤسسات الاجتماعي.

[ads2]

المصدر: وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: