gaz-280616

غدا إضراب عام في محطات بيع الوقود

غدا إضراب عام في محطات بيع الوقود

 ينفذ غداً اعوان محطات بيع الوقود اضرابا قطاعيا يتواصل على مدى يومين في مختلف الجهات وذلك بعد فشل التفاوض مع الغرفة الوطنية لوكلاء واصحاب محطات بيع النفط التابعة للجامعة الوطنية للكيمياء بالاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.
وياتي قرار الاضراب الذي دعت الى تنفيذه الجامعة العامة للمهن والخدمات التابعة لاتحاد الشغل على خلفية رفض الغرفة الوطنية لوكلاء وأصحاب محطات بيع النفط بمنظمة الأعراف الامضاء عن الملحق التعديلي الخاص بالزيادة في الأجور بعنوان سنة 2015 .
واكد الكاتب العام للجامعة العامة للمهن والخدمات حياة الطرابلسي ان تعنت الغرفة الوطنية لوكلاء وأصحاب محطات بيع النفط في الامضاء عن الملحق التعديلي الخاص بالزيادة في الاجور وعدم التزامها بالاتفاق المبرم بين الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والاتحاد العام التونسي للشغل بتاريخ 23 جوان 2014 والقاضي بالزيادة بـنسبة 6 % في أجور العاملين بالقطاع الخاص هوالذي دفع بهذه الشريحة من الاجراء الى اتخاذ قرار الاضراب الذي سبق ان وقع تأجيله في مناسبات سابقة .
وحملت حياة الطرابلسي منظمة الاعراف ما يمكن ان ينجر عن قرار الاضراب من تبعات وصفتها بالخطيرة داعية مختلف الهياكل ذات العلاقة الى التدخل العاجل لإنقاذ الموقف وتجنب تنفيذ الاضراب .

الشروق

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: