غدا السبت..انطلاق أول بطولة وطنية لكرة القدم المصغرة

غدا السبت..انطلاق أول بطولة وطنية لكرة القدم المصغرة


ستعطى ظهر غد السبت 5 نوفمبر اشارة انطلاق اول بطولة وطنية لكرة القدم المصغرة (ميني فوت) بمشاركة 40 فريقا يمثلون مختلف جهات الجمهورية وهو ما يعد حدثا بارزا باعتبارها اول بطولة من نوعها في العالم العربي وافريقيا.

وستدور “السوبر ليغ” بمشاركة 8 مجموعات على ان تضم كل مجموعة 5 فرق وتتوج المسابقة باحراز لقب البطولة في نهاية الموسم. وستنطلق منافسات الجولة الاولى للبطولة غدا على الساعة 14 و30د


وكان أشرف بن صالحة رئيس جامعة كرة القدم المصغرة (ميني فوت) ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة اعلن في فيفري الماضي عن موافقة وزارة الشباب والرياضة على بعث جامعة تونسية جديدة لكرة القدم المصغرة تتولى الاشراف على هذه الرياضة في تونس وذلك بحضور فيليب جودا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم المصغرة ومختار التليلي المسؤول الفني للجامعة الجديدة وطارق العلايمي المستشار القانوني.


واوضح بن صالحة ان البنية الاساسية الكفيلة باحتضان فعاليات هذا النشاط الرياضي متوفرة في تونس بوجود 300 ملعب في مختلف انحاء الجمهورية.
ويذكر ان تونس تم اختيارها يوم السبت 27 أوت 2016 بالإجماع في مؤتمر الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لتنظيم دورة كاس العالم لكرة القدم المصغرة في شهر أكتوبر 2017.

وات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: