1453207951_article

غدا السبت 30 أفريل “عيدا للبطال” في القصرين

[ads2]

ينظم ممثلو ولاية القصرين المعتصمون أمام وزارة التكوين المهني والتشغيل، غدا، تظاهرة “عيد البطال”، وذلك في اطار الاحتفال باليوم العالمي للشغل الذي يوافق غرة ماي من كل سنة .

وقال الناطق الرسمي باسم الاعتصام، وجدي الخضراوي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء الجمعة، ان “الاحتفال بالعيد العالمي للشغل سيكون صرخة ضد سياسات التفقير والتهميش والنسيان المتعمد للجهات الداخلية وخاصة ولاية القصرين” داعيا كافة الاطياف السياسية والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني للحضور.
واعتبر أن “رمزية الاحتفال بعيد الشغل يجب أن ترتبط أيضا بأهمية توفير مواطن شغل للمعطلين عن العمل حفظا لكرامة الانسان وتدعيما لرمزية وقيمة العمل في الرقي بالدولة” مبينا أن “التظاهرة ستكون في شكل ورشات وأنشطة فنية وثقافية” على مدى يوم كامل .
يذكر أن عدد من العاطلين عن العمل من مختلف معتمديات القصرين قد دخلوا في اعتصام مفتوح منذ 12 فيفري المنقضي امام مقر وزارة التشغيل، للمطالبة بعقد مجلس وزاري واتخاذ قرارات فورية لحل المشاكل التنموية بالجهة، وتوفير مواطن شغل للمعطلين عن العمل، اضافة الى سد الشغورات الموجودة في مختلف المؤسسات العمومية بالولاية للقطع مع ظاهرة الفساد.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: