441 (5)

غزة تترقب فتح “الصندوق الأسود”

غزة تترقب فتح “الصندوق الأسود”

الجزيرة

تسود حالة من الترقب الشديد والشغف الشارع الفلسطيني، ولاسيما بقطاع غزة، لما يتوقع أن يكشف عنه الفيلم التحقيقي “رفح.. الاتصال مفقود” ضمن برنامج “الصندوق الأسود” الذي سيُبث على قناة الجزيرة الخميس المقبل.

ويقوم مراسل الجزيرة بغزة تامر المسحال -خلال الفيلم- بفتح “الصندوق الأسود” لما حدث شرق محافظة رفح جنوب القطاع صباح الأول من أغسطس/ آب 2014 (اليوم الـ23 من الحرب) والذي أُطلق عليه “الجمعة السوداء”.

وكان من المقرر أن تبدأ في ذلك اليوم تهدئة بين الفصائل الفلسطينية و الكيان الصهيوني ، لكن جيش الاحتلال باغت المدنيين العائدين إلى منازلهم مستغلين وقف إطلاق النار بقصف عشوائي أدى لمقتل نحو 140 فلسطينيًا وإصابة المئات.

وتذرع الاحتلال حينها بأسر مجموعة من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لـ حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ضابطًا إسرائيليًا يدعى “هدار جولدن” بعد دخول وقت التهدئة.

وأصدرت القسام حينها بيانًا قالت فيه “إننا لا علم لنا حتى اللحظة بموضوع الجندي المفقود ولا بمكان وجوده أو ظروف اختفائه”. وذكرت أنها بدأت الاشتباك مع قوة العدو توغلت بالمنطقة ليلًا قبل دخول وقت التهدئة بساعة.

وأضافت “لقد فقدنا الاتصال بمجموعة المجاهدين التي تواجدت في كمين نصبوه لجنود الاحتلال أثناء توغلهم ليلا شرقي رفح، ونرجح أن جميع أفراد هذه المجموعة استشهدوا في القصف الصهيوني، فيما قتل معهم الجندي الذي يتحدث العدو عن اختفائه، على افتراض أن هذه المجموعة من مقاتلينا أسرت هذا الجندي أثناء الاشتباك”.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: