غزة :حرق صور محمود عباس لرفضه المصادقة على مد القطاع بالكهرباء ولاستشهاد 3 أطفال بشمعة أنارت منزلهم

غزة :حرق صور محمود عباس لرفضه المصادقة على مد القطاع بالكهرباء ولاستشهاد 3 أطفال بشمعة أنارت منزلهم

أحرق متظاهرون  في غزة صورا للرئيس الفلسطيني  محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد لله ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين ناتنياهو   في مظاهرة بمخيم جباليا شمال القطاع مساء أمس، وذلك تنديدا بمصرع ثلاثة أطفال في حريق نشب بسبب شمعة أشعلت لإنارة منزلهم، في ظل استمرار انقطاع الكهرباء في القطاع فترات طويلة.

وقال إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في كلمته خلال تشييع جثامين الأشقاء الثلاثة  إن الرئيس الفلسطيني ورئيس حكومة الوفاق يتحملان المسؤولية عن الحادث الذي وصفه “بجريمة الحصار”، متهما السلطة بعرقلة مشروع إنشاء ميناء غزة.

هذا وكشفت القناة العاشرة الإسرائيلية إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس رفض المصادقة على مشروع لمد قطاع غزة بخط كهرباء.

وأوضحت القناة أن ةسلطات الاحتلال الإسرائيلي وافقت على مد قطاع غزة بخط كهرباء، إذ اقترح رجل أعمال إسرائيلي أن يتكلف بمد قطاع غزة بخط كهرباء من “إسرائيل”، بتنفيذ شركات أوروبية وتمويل قطري.

وتابعت القناة أن السلطة في رام الله لم تعط الضوء الأخضر لهذا المشروع، مضيفة أنه بدون تصريح من عباس أبو مازن لن يتم المشروع.
ورجحت القناة أن يكون سبب رفض عباس للمصادقة على المشروع، هو الضغط على سكان غزة وتركهم يعانون تحت حكم حركة حماس، حتى يقارنوا أوضاعهم بالفلسطينيين تحت حكم السلطة الفلسطينية في رام الله.

هذا ويذكر أن 24 فلسطينيا -معظمهم أطفال- لقوا حتفهم بسبب الحرائق الناجمة عن استخدام الشموع للإنارة، مع استمرار أزمة الكهرباء في القطاع.

الجزيرة + وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: