غزة: عدوان الكيان المحتلّ يستهدف مساجد و جمعية للمعوقين وحصيلة القتلى تتجاوز 120 شهيدا

شنّ الطيران الحربي للكيان الصهيوني، فجر اليوم السبت 12 جولية 2014، غارات جديدة على قطاع غزة استهدفت إحداها جمعية للمعوقين في بيت لاهيا شمال القطاع، لترتفع بذلك حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى أكثر من 120 شخصا. في حين أعلن جيش الإحتلال أن الفصائل الفلسطينية و على رأسها حركتي حماس و الجهاد الإسلامي أطلقت حتى الآن أكثر من 520 قذيفة تمكن نظام “القبة الحديدية” من اعتراض 140 منها.

هذا و استشهد 16 فلسطينيا في غارات جوية جديدة على قطاع غزة فجر السبت بحسب مصادر طبية فلسطيني،. مما يرفع حصيلة قتلى الهجمات الإسرائيلية إلى 121 فلسطينيا منذ بداية عملية ” الجرف الصامد” الثلاثاء الماضي.

وذكر مصدر أمني فلسطيني أن “قصفا استهدف مسجدين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ومسجدا آخر في خان يونس في جنوب قطاع غزة إضافة إلى عدد من منازل مسؤولين في حركة حماس في غزة وخان يونس والنصيرات”.

كما استشهد فلسطينيان و جرح أربعة آخرون فجر السبت في غارة إسرائيلية استهدفت جمعية خيرية لذوي الاحتياجات الخاصة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة. و قال مصدر طبي إن “شهيدين سقطا في غارة إسرائيلية على جمعية مبرة فلسطين للمعاقين في بيت لاهيا وصلا إلى مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة أشلاء”. وأضاف أن “أربعة اشخاص آخرين جرحوا، اثنان منهم في حالة خطيرة.”.

و قبيل ذلك، أعلن المصدر نفسه أن ثلاثة فلسطينيين قتلوا في غارة إسرائيلية غرب مدينة غزة، وقال إن “ثلاثة شهداء وصلوا إلى مشفى الشفاء في غزة قتلوا في غارة إسرائيلية استهدفتهم غرب مدينة غزة.

و لقي خمسة فلسطينيين حتفهم و أصيب آخرون بجروح في غارة جوية على مخيم جباليا شمال قطاع غزة. وتحدث الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة أولا عن “استشهاد ثلاثة مواطنين و وقوع عدد كبير من الإصابات” في هذه الغارة قبل أن ترتفع الحصيلة إلى خمسة.

و ذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن الغارات الإسرائيلية استهدفت فجر السبت مساجد و منازل لمسؤولين في حركة حماس في القطاع.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه جيش الإحتلال في بيان إطلاق الفصائل الفلسطينية و على رأسها حركة المقاومة الاسلامية “حماس” التي “تسيطر” على قطاع غزة حوالى 520 صاروخا و قذيفة هاون، تمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراض 140 منها إلا أنها لم تسفر عن سقوط قتلى من الإسرائيليين.

و من الجانب الآخر، أصيب أحد جنود المحتلّ بجروح خطيرة بقذيفة هاون ليل الخميس الجمعة، بينما أصيب رجل بجروح خطيرة عندما أصاب صاروخ محطة للوقود في مدينة أشدود الجمعة.

و أصيب جنديان بجروح طفيفة على حدود غزة عندما أطلق فلسطينيون قذيفة مضادة للدروع. و أصيبت إمرأة بجروح طفيفة بعدما أصاب صاروخ منزلها في مدينة بئر السبع جنوب البقاع المحتلّة .

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: