google (1)

غوغل تقوم بتحديث على لوحة المفاتيح في أندرويد فما الجديد؟

غوغل تقوم بتحديث على لوحة المفاتيح في أندرويد فما الجديد؟

[ads2]

حصل تطبيق لوحة المفاتيح الخاص بـ”غوغل” “Google Keyboard” في “أندرويد” على تحديث جديد يحمل رقم إصدار “5.1 Google Keyboard”حيث ان في التحديث الجديد تم جلب الكثير من المميزات الجديدة, منها الـ”Themes” وباقة من الإيماءات الجديدة التي تهدف إلى تقديم تجربة مختلفة للمستخدم خلال الكتابة.

اما فيما يخص الإضافة الأولى وهي “Themes” فقد تم إضافة إثنى عشر “Theme” جديد وبالألوان المختلفة بإمكان المستخدم الإختيار منها حسب ذوقه، مع الإمكانية وضع الصورة الشخصية كخلفية عند إستخدام اللوحة.

وهذه الإضافة متوفرة على نظام “مارشيملو” بالاضافة الى نسخة المعاينة من “أندرويد 7.0″.

أما فيما يختص بالإيماءات الجديدة, فسوف يتيح التحديث للمستخدم القيام بتمرير اصبعه فوق شريط المسافة من اجل تجربة المؤشر في مربع النص، وأيضًا عند التمرير الى جهة اليسار من مفتاح الحذف للإيماء سوف يتم حذف الكلمات التي لا يرغب بها.

إضافة إلى ذلك بإمكان المستخدم الآن ان يضغط مطولًا على الإقتراحات لإزالة الكلمات التي تم تعلُّمها من قبل المستخدم.

وأخيرًا أيضاً وفوق كل ذلك تم جلب خيار مفيد جداً لمن تكون إحدى يديهم بوضعية إنشغال بشيء آخر, يتيح لهم الكتابة بيد واحدة على الهاتف.

أفاد الموقع الالكتروني “بزنس إنسايدر” ان هناك شركة يابانية تعمل من اجل تطوير لوحة مفاتيح غريبة وغريدة ، لأنها افتراضية وتقوم بالانعكاس على يد المستخدم حيث يتمكن استخدامها كجميع لوحات المفاتيح التقليدية.

ولفت الموقع الى ان لوحة المفاتيح التي سميت “آرم كيباد” تعمل عبر النظارة الخاصة والساعة الذكية، فتظهر هذه اللوحة على يد المستخدم، الذي سيكون بقدرته على التفاعل معها بصورة طبيعية.

من جهتها، اكدت الشركة اليابانية “إن إي سي” إن الجهاز يعتبر مثالياً للعمال وكذلك المهندسين والأطباء ضمن البيئات الصعبة حيث يصعب حمل اي لوحة للمفاتيح، كغرف العمليات الجراحية، والمصانع، وكذلك الأمن.

وقالت الشركة أنها ستعمل على تطوير لوحة “آرم كيبادر” بهدف طرحه في الأسواق سنة 2016، واشارت إلى أن قطاع الطباعة على اللوحة سيشهد نقلة ثورية عبر هذا الجهاز المبتكر.

[ads2]

آم تونيزيا

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: