فايسبوك يستعدّ لإطلاق خدمة “BOT STORE”, و الّتي ستكون ثورة جديدة في عالم الإنترنت !

[ads2]

في شهر أفريل القادم , سيعلن فايسبوك رسميّا عن خدمته الجديدة ” Bot Store ” , و هي عبارة عن عرض جديد يمكّن مستخدمي Messenger من الدّردشة مع مجموعة ” روبوتات برمجيّة ” مصمّمة من طرف علامات تجاريّة أو خدماتيّة معروفة . و سيمكننا , من ثمّ , شراء أشياء و أغراض ذات إستعمالات مختلفة أو طلب إيضاحات و إستفسارات من هذه الرّوبوتات مباشرة , و ذلك من خلال الحوار معها , و كأنّها خدمة حرفاء .

مفهوم هذه الخدمة الجديدة بسيط , و هو كالتّالي : العديد من العلامات التّجاريّة المختلفة يمكنها أن تقدّم روبوتها البرمجي الخاصّ ( robot logiciel ) , و ذلك في ضيافة Messenger من فايسبوك , و هذا الرّوبوت موجّه إلى هدف يتمثّل في التّفاعل و التّخاطب مع حرفاء هاته العلامات المعروفة . يمكننا , مثلا , أن نطلب من ” bot ” خاصّ بشركة طيران على سبيل المثال , معلومات حول رحلة جويّة ما لإقتناء تذكرة سفر , أو من بنك لتحويل رصيد من المال , و غيرها من الخدمات …

هذا و صرّح تيد ليفينغستون , مؤسّس تطبيقة التّراسل الفوريّ KiK , واصفا هذا الحدث المرتقب : ” الرّسائل الفوريّة من ميسّنجر التّابع لفايسبوك ستصبح عبارة عن متصفّحات إنترنت مستقلّة بذاتها في المستقبل . و ستكون هذه الرّوبوتات البرمجيّة ( bots ) بمثابة مواقع إنترنت ! إنّها بداية عصر الإنترنت الجديد ! ”

يوم 12 أفريل القادم , غذن , ستقدّم إدارة فايسبوك و رئيسها مارك زوكربورغ خدمة ” Bot Store ” , و ذلك من خلال مؤتمرها القادم F8 . و يتوقّع الكثيرون أنّ هذه الإضافة الجديدة ستحدث ثورة جديدة ستكون أقوى من App store الّذي تمّ إطلاقه منذ 8 سنوات عبر آبل .

المصدر: tuitec

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: