فرصة جديدة أمام العائلات محدودة الدخل لإقتناء مسكن

[ads2]

أعلنت وزارة التجهيز والإسكان في بلاغ اليوم الثلاثاء 9 فيفري 2016 أنه تقرر التمديد في فترة التسجيل لشراء مسكن فردي أو جماعي أو مقسّم بالنسبة للعائلات المعوزة الراغبة في التّرشح.

وذكّرت الوزارة أن هذه العائلات بإمكانها إيداع الملفات مجانا بالمعتمديات والإدارات الجهوية للتجهيز إلى غاية 19 مارس 2016 بدخول الغاية.

ويذكر أن وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية قد أعلنت عن فتح باب الترشح من جديد أمام كافة العائلات محدودة الدخل الراغبة فى شراء مسكن فردي أو جماعي أو مقسم في الفترة الممتدة من 20 جانفى الجاري الى 19 فيفري القادم.

وأفادت الوزارة أنه بإمكان العائلات الراغبة فى الترشح للانتفاع بالبرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي والتي لا تمتلك عقارا معدا للسكنى أو مسكنا ولم تتمكن من التسجيل خلال الفترة السابقة ولا يتجاوز دخلها الشهري الخام ثلاث مرات الأجر الأدنى المهني المضمون (المقدّر بـ 376 دينارا فى الشهر) تقديم مطلب للمعتمديات الراجعة لها بالنظر وفق الأنموذج الموضوع على ذمتها بمقرات المعتمديات والولايات ويكون مصحوبا بالوثائق المطلوبة.

وأكدت الوزارة أن هذه المساكن أو المقاسم ليست مجانية بل يتم تسديد ثمنها على أقساط بشروط ميسرة على المدى الطويل طبقا للتراتيب الجاري بها العمل فى البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي وأنّ باب الترشح يفتح من جديد وللمرة الأخيرة وذلك تلبية للطلبات الملحة التي تقدم بها عديد المواطنين.

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: