منظمات اسلامية باريس

فرنسا :”اتحاد المنظمات الإسلامية” بفرنسا ينظم أكبر ملتقى للمسلمين في العالم

يعقد “اتحاد المنظمات الإسلامية”، ملتقاه السنوي في  بورجيه بشمال العاصمة الفرنسية باريس

هذا وقد انطلقت فعاليات هذا الملتقى أمس الجمعة 3 افريل ويختتم غدا الأحد  ، ويتوقع أن يجذب حوالي 170 ألف زائرمن النساء والرجال من مختلف التوجهات الايديولوجية .

وتنظم في هذا الملتقى تلاوات للقرآن وتعرض فيه ملابس إسلامية و مـأكولات حلال وتعقد ندوات سياسية ودينية وسيناقش فيها  موضوع الرسومات الساخرة وموقف الفقه منها والردود القانونية عليها”، ومن بين الندوات واحدة بعنوان “محمد نبي الرحمة والسلام”.

[ads2]

ويأتي هذا الملتقى في ظل تصريحات من شخصيات سياسية في فرنسا ضد الاسلام والمسلمين من بينهم رئيس الوزراء الفرنسي الاشتراكي مانويل فالس، الذي أكد تضافر الجهود لمواجهة ما أسماه التطرف الإسلامي والعمل على تأسيس “إسلام فرنسي”، وحذر مرارا من خطاب ونفوذ “الإخوان المسلمين”.

وفي رده على تصريحات فالس قال رئيس “اتحاد المنظمات الإسلامية” عمر لصفر : “نحن حلفاؤك الحقيقيون في معركتك ضد الإرهاب، وإلا من سيكون شريكك؟ المسلمون غير الملتزمين؟”

واتحاد “المنظمات الإسلامية” في فرنسا مسجل منذ نوفمبر الماضي على قائمة الجماعات الإرهابية في دولة الإمارات العربية المتحدة راعية الانقلاب على الثورات العربية كما يتم استهدافه من   الحكومة الفرنسية.

الصدى+ الفرنسية

اتحاد المنظمات الاسلاميةمنظمات اسلامية باريسمنظمات اسلامية 3

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: