كاس اوروبا

فرنسا : متظاهرون يحاصرون قطارا يحمل كأس أوروبا والحكومة تسعى لتهدئة الأوضاع الاجتماعية قبل انطلاق يورو 2016

فرنسا : متظاهرون يحاصرون قطارا يحمل كأس أوروبا والحكومة تسعى لتهدئة الأوضاع الاجتماعية قبل انطلاق يورو 2016

حاصر متظاهرون في فرنسا القطار الذي يحمل كأس الأمم الأوروبية 2016 لكرة القدم إلى باريس جراء الاحتجاجات المستمرة على إصلاح قانون العمل في فرنسا الذي تستمر منذ قرابة ثلاثة شهور.

وقالت المتحدثة باسم البطولة، شريلي ريبيرو، في حديث مع وكالة “أسوشيتد برس”، أنه يسمح تقليديا لمحبي كرة القدم دخول القطار الذي يحمل كأس أوروبا لكرة القدم والتقاط صور معه، إلا أنهم حرموا من هذه الإمكانية هذه المرة نتيجة المظاهرات.

هذا وتسعى الحكومة الفرنسية  وسط مخاوف من حدوث اعتداءات وهجمات إرهابية ،  إلى تهدئة النزاعات الاجتماعية وطمأنة المشاركين في العرس الكروي والسياح.

وقد حذر الرئيس فرانسوا هولاند  من أن التهديد الإرهابي قائم  ولفترة ستكون طويلة، معلنا عن  حشد تسعين ألف شخص “لضمان أمن” المباريات.

هذا وتدور بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2016  في فرنسا تزامنا مع أجواء متوترة  على الصعيد الاجتماعي واستمرار الاحتجاجات اليومية ضد مشروع تعديل قانون العمل الذي سيكون محور تظاهرة وطنية يوم 14 جوان الجاري ، إضافة إلى إضراب عمال السكك الحديدية منذ أكثر من أسبوع إلى إعلان طياري شركة إير فرانس عن إضراب في نهاية الأسبوع المقبل.

أما على صعيد المناخ فقد أعلنت الحكومة الفرنسية حالة “كارثة طبيعية” في 782 بلدية جراء الفيضانات

ويذكر أن بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2016 ، تنطلق في فرنسا يوم  الجمعة 10 جوان الجاري، ولغاية 10 جويلية المقبل، وبمشاركة 24 منتخبا لأول مرة، وزعت على ست مجموعات.

وتعتبر نسخة بطولة الأمم الأوروبية 2016، الخامسة عشرة التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، وهي البطولة الأولى التي يشارك فيها 24 منتخبا منذ بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 1996، التي كانت تقام بمشاركة 16 منتخبا، وسيتأهل الفائز بهذه البطولة إلى نهائيات كأس القارات 2017 التي تستضيفها روسيا، وتسبق بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: