re_1424773159

فضيحة أمريكية من العيار الثقيل

فضيحة جديدة تضاف إلى سجل الولايات المتحدة الأمريكية في اقل من شهر بعد فضيحة التجسس التي نشرتها قبل أيام شركة “كاسبرسكى” المتخصصة بالأمن التقني والحماية من كشف أضخم واخطر برنامج تجسس يتم زراعته داخل البرمجيات الثابتة للأقراص الصلبة، وقد تم تناول الموضوع في المقال التالي ” فضيحة جديدة.. أمريكيا تتجسس على العالم منذ 14 سنه”.

ونشر موقع “ذا انترسبت” تقرير يزعم فيه بأن وكالة الأمن القومي CIA ونظيرتها البريطانية حصلتا على مفاتيح تشفير شرائح الاتصالات للهواتف المحمولة التي من شأنها تمكين الوكالتين الاستخباراتيين من رصد الاتصالات التي تتم عبر الهاتف المحمول دون معرفة أو موافقة شركة الاتصالات أو الحكومات، مستشهد بوثائق سربها سنودن.

ونفت شركة “جيمالتو” منتجة الشرائح علمها بعملية الاختراق مع العلم أنها تنتج وتروج شرائح الهواتف المحمولة ورقائق بطاقات الائتمان حول العالم وتتخذ من هولندا مقر لها.

يبدو أن عام 2015 مليء بالمفاجآت وقد توقعنا في “موقع المجد الأمني” في بداية العام أن لا خصوصية للمستخدمين في هذا العام وان الهكر والهيئات الاستخبارية وخاصة الأمريكية والصهيونية ستبيح كل محرم من اجل جمع المعلومات والتجسس على المستخدمين بكافة السبل والتقنيات.

 

المصدر: المجد الأمني

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: