فضيحة: القاضي أحمد صواب يتدخل لسجن وتعنيف طالب تشاجر مع ابنه

جدت مناوشات الاسبوع الفارط  داخل كلية العلوم القانونية و السياسية بتونس 2 بين طالبين الاول يدعى وسام عثمان و الثاني صائب صواب و هو احد ابناء القاضي بالمحكمة الادارية احمد صواب . و على خلفية هذا الشجار تدخل الامن داخل الكلية و تم ايقاف الطالب بالمرحلة الثالثة علوم قانونية  و الناشط الحقوقي وسام عثمان .و تتمثل وقائع هذه الحادثة ان مناوشات جدت بين الطالبين و هو مادعا  الى اعتداء الطالب احمد صواب على الطالب وسام عثمان الذي قام برد الفعل و الاعتداء على الطالب الاخر قصد الدفاع عن النفس في الوقت الذي تمت فيه  محاصرة الطالب وسام عثمان من قبل العديد من الطلبة المنتمين الى الاتحاد العام لطلبة تونس و تم الاعتداء الاعتداء عليه .  هذا ما جعل الكلية تطلب تدخل الامن الذي قام بايقاف الطالب وسام عثمان و ايداعه بالسجن مع حرمانه من كل الاجراءات القانونية التي تتم قبل الايداع بالسجن.

و في تصريح خاص للصدى اكد  سليم عثمان  انه تم تعنيف شقيقه داخل السجن لفظيا و جسديا . كما اكد لنا هذا الاخير ان رجال الامن الذين اعتدوا على شقيقه داخل السجن كانت غايتهم ايصال رسالة للطالب و الناشط الحقوقي وسام عثمان التي جاء فيها بالحرف الواحد :”الضرب الي ضربتو لولد القاضي احمد صواب اهوكا  رجعنالك الدوبل متاعو ”  و كانت هذه الرسالة حسب ما اكده سليم عثمان تحمل في طياتها خبايا التي تؤكد  تورط القاضي احمد صواب في ادخال اخاه للسجن و تعنيفه من قبل الامنيين . زيادة على ذلك اكد سليم عثمان انه تم منعهم من زيارة اخاه داخل السجن و عدم تمكين وسام عثمان الطالب الموقوف من الحصول على بعض اغراضه هذا ما دفع بالاخير الى الدخول في اضراب جوع وحشي .

و يجدر الاشارة انه سيتم غدا محاكمة الطالب وسام عثمان على خلفية اعتدائه على ابن القاضي احمد صواب بالمحكمة الابتدائية بتونس . فهل سيتدخل القاضي احمد الصواب هذه المرة كما تتدخل لسجن و تعنيف الطالب  في قرار المحكمة ام ان القضاء التونسي سيكون من مستقلا في قراراته ؟

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: