فلسطين المحتلة : إصابة 7 صهاينة في مواجهات مع شباب الانتفاضة

فلسطين المحتلة : إصابة 7 صهاينة في مواجهات مع شباب الانتفاضة

شهدت انتفاضة القدس أمس الاثنين 11 جانفي ، عملية أصيب فيها  7 صهاينة وهم 3 رجال أمن ، و2 من المستوطنين بعد رشق حافلة مستوطنين في الطور بالقدس بالحجارة والزجاجات الحارقة، فيما أصيبت مستوطنة لدى رشق القطار الاستيطاني الخفيف في حي شعفاط بالحجارة، وأصيب مستوطن أيضا رشقا بالحجارة قرب مستوطنة أريئيل، كما ألقى شبان زجاجات حارقة تجاه مستوطنة “بسجوت”.

ومن الجانب الفلسطيني أصيب فلسطينيان بالرصاص الحي، و1 بالمطاطي، وبعض الإصابات بالاختناق من الغاز المسيل للدموع، وذلك في عدد من المواجهات التي اندلعت في عدة مناطق في الضفة الغربية.

وسجلت في حصاد أمس  الاثنين 15 مواجهة، كان منها 4 في مدينة القدس، و2 في ضواحيها، وفي رام الله 2، وبيت لحم 3، وسلفيت 2، وفي جنين ونابلس مواجهة واحدة في كل منهما.

و تمكنت  المقاومة الفلسطينية، بإمكانياتها البسيطة، قتل 27 صهيونيا ، في عمليات تنوعت ما بين طعنٍ ودعسٍ وإطلاق نار منذ انطلاق انتفاضة السكاكين في أكتوبر من العام الماضي .

هذا وقد أكد هرتسوغ رئيس معارضة الاحتلال الصهيوني، إن ما تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة، من أوضاعٍ أمنيةٍ متدهورة، انتفاضة بمعنى الكلمة، وليس موجة “إرهاب”، في تصريحٍ مغايرٍ لتصريحات المسئولين الصهاينة، الذين يصفون عمليات الفلسطينيين، ضد الاحتلال بالإرهاب.

وأوضح هرتسوغ أنه حذر من اندلاع انتفاضة ثالثة قبل ثلاثة أشهر ووجه خلال جلسة كتلة “المعسكر الصهيوني” أصابع الاتهام لرئيس وزراء الاحتلال الصهيوني  “نتنياهو” بفقدان السيطرة على الأوضاع، وبخشيته من اليمين المتطرف.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: