فلسطين المحتلة : شهيدان و3 محاولات طعن وإصابة 5 إسرائيليين

شهد حصاد المقاومة  الفلسطينية خلال الأسبوع في انتفاضة القدس 3 محاولات طعن وإصابة 6 إسرائيليين جراء رشقهم بالحجارة من قبل شبان فلسطينيين، كما تم إحصاء 80 مواجهة تخللها إلقاء زجاجات حارقة وأكواع ناسفة.

واستشهد خلال الأسبوع فلسطينيان أثناء محاولتهما تنفيذ عمليتي طعن، فيما أصيب العشرات بإصابات متفاوتة في نقاط التماس مع قوات الاحتلال في مختلف المناطق.

ففي أمس الجمعة 25\11\2016 استشهد الفتى محمد نبيل سلام (16 عاماً) من سكان مخيم شعفاط بعد أن أطلق الجنود عليه النار بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن على حاجز شعفاط.

كما أصيب جندي إسرائيلي في مواجهات مع شبان في بلدة حزما شرق القدس، وألقى الشبان زجاجات حارقة تجاه مستوطنة هار أدار ومستوطنة بيت إيل.

وتم إحصاء 14 مواجهة في كل من ضواحي القدس ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية وقطاع غزة، أصيب خلالها شاب بالرصاص الحيو4 آخرين بالرصاص المطاطي والعشرات بالغاز.

وفي أمس الأول الخميس ألقى شبان الانتفاضة زجاجات حارقة تجاه مستوطنة كوخاف يعقوب ومستوطنة بيت حجاوي ومستوطنة يتسهار وبلدة بيت عوا، وقد أحصيت 13 مواجهة في ضواحي القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وفلسطين المحتلة عام 1948.

وفي حصاد الأربعاء تم إحصاء 9 مواجهات في القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم وفلسطين المحتلة عام 1948، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في مستوطنة أرمون هنتسيف وبيت إيل وعلمون، فيما أصيب 5 مواطنون بحالات اختناق من الغاز.

وأما منتصف الأسبوع فقد استشهد جهاد خليل القدومي (40عامًا) من قرية بيت وزن غربي نابلس، لدى محاولته تنفيذ عملية طعن على حاجز قلنديا، كما ألقى شبان الانتفاضة أكواعا ناسفة تجاه معسكر قبة راحيل، وزجاجات حارقة في مستوطنة جبعوت وبيت إيل، وأحصي في حصاد الثلاثاء 10 مواجهات في القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس.

كما تم  إصابة مستوطنة بعد رشق سيارتها بالحجارة قرب مستوطنة “افني حيفتس” بطولكرم، كما تم إحصاء 10 مواجهات توزعت بين ضواحي القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وطولكرم ونابلس وقلقيلية، ألقي خلالها كوعا ناسفا تجاه معسكر قبة راحيل وزجاجات حارقة في بلدة الخضر ببيت لحم.

و أصيب 3 من جنود الاحتلال بعد رشق حافلتهم بالحجارة قرب الرام، كما ألقى شبان الانتفاضة زجاجات حارقة تجاه مستوطنة روش تسوريم وبيتار عيليت،

 فيما تم إحصاء 19 مواجهة في كل من القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم وطولكرم ونابلس وسلفيت وفلسطين المحتلة عام 1948.

كما  أصيب جندي إسرائيلي بالحجارة في مواجهات بحزما شرقي القدس، وتم إحصاء 6 مواجهات في ضواحي القدس ونابلس وجنين وقلقيلية وقطاع غزة، ألقى خلالها الشبان زجاجات حارقة شرقي مخيم البريج.

المصدر : فلسطين الآن

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: